انطلاق مبادرة الجبال السبعة للعام الثالث بهدف دعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان

 
عمان، 18 تشرين الثاني 2019 – للعام الثالث على التوالي، انطلقت المبادرة الشبابية "الجبال السبعة" لعام 2020، التي تهدف إلى جمع التبرعات لدعم علاج المرضى الأقل حظا في مركز الحسين للسرطان. جاء ذلك في فعاليات اللقاء الصحفي الذي انعقد اليوم في منصة زين للإبداع (ZINC) حيث تم الإعلان عن قيمة التبرعات التي يطمح الفريق إلى جمعها والتعريف بأعضاء الفريق المكّون من 24 شاباً وشابة بالإضافة إلى إعلان القمة الجديدة المراد تسلقها وهي جبال البرانس، في جنوب غرب أوروبا.

وقد حضر اللقاء الصحفي، السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، والسيد لؤي الشوملي، مؤسس المبادرة ومدير مدرسة الشويفات الدولية، وأعضاء الفريق المشارك، ومجموعة من الإعلاميين والمؤثرين في الوسط الإعلامي.

وفي هذا العام، يهدف الفريق إلى جمع مبلغ 100,000 (مئة ألف) دولار أمريكي، سيخصص بالكامل لدعم علاج مرضى السرطان الأقل حظا، كما سيبدأ الفريق بالتدريبات الشهر القادم لخوض مغامرة تسلق جبال البرانس شهر تموز المقبل بقيادة البطل الأردني مصطفى سلامة، وسيتخلل مغامرة التسلق مجموعة من الأنشطة الرياضية الأخرى منها التجديف، والتسلق.

خلال كلمتها في اللقاء الصحفي، أثنت السيدة نسرين قطامش على الدور الرائع الذي يقوم به كُلٌ من مؤسس المبادرة والمشاركين فيها، وقالت: "نحن سعيدون بإطلاق هذه المبادرة التي تحمل على عاتقها غرس حب المساعدة والعطاء في نفوس الشباب المشاركين، وتعزز من دورهم في التأثير إيجاباً على حياة مرضى السرطان. ومن جهتنا، نشجع كافة فئات المجتمع لدعم نشاطات المشاركين التي تهدف إلى جمع التبرعات لما لها من أثر إيجابي على مرضانا في تخفيف معاناتهم".

وبدوره، قال السيد لؤي الشوملي:"وجودنا اليوم ما هو إلا دليل على إصرارنا للوقوف بجانب أبطال مركز الحسين للسرطان، هذا العام سيكون هناك تحدٍ لفريق المبادرة بجمع مبلغ مائة ألف دولار أسوة بالفرق في السنوات السابقة. وهنا نؤكد بأن رسالتنا واضحة وصريحة وهي أن أطفال مركز الحسين للسرطان لن يكونوا وحيدين في كفاحهم".

ويذكر أن المبادرة تأسست عام 2018 من قبل السيد لؤي الشوملي بهدف تسلق سبعة جبال على مدار سبع سنوات وجمع التبرعات لمد يد العون للمرضى الذين يتسلقون جبالا من التحديات النفسية والجسدية كل يوم.
 
-انتهى-