مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع منصة المغترب الأردني

 

عمّان، 7 آذار 2022 – وقعت مؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية تعاون مع منصة المغترب الأردني وذلك بهدف تكريس جهود المنصة لدعم لرسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، من خلال تفعيل دور الجالية الأردنية في جميع أنحاء العالم وإقامة فعاليات اجتماعية دورية تهدف جميعها إلى الكفاح ضد مرض السرطان.

وقع الاتفاقية مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش، ومؤسس ورئيس منصة المغترب الأردني، البروفيسور الدكتور حسن البرماوي.

وقد نصت الاتفاقية على قيام المنصة بنشر رسائل حملات مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الهادفة إلى نشر الوعي حول مرض السرطان، ودعم علاج المرضى غير المقتدرين ممن يتلقون العلاج في المركز. كما ستقوم المنصة بالتشبيك مع أبناء الجالية الأردنية في جميع أنحاء العالم عن طريق تنظيم اجتماعات تفاعلية وحفلات خيرية هادفة إلى دعم رسالة المؤسسة.

وأكدت السيدة نسرين قطامش على الدور الهام الذي تؤديه منصة المغترب الأردني، وقالت: "فخورون بالتعاون مع منصة المغترب الأردني، ونؤمن بأهمية تفعيل دور الجالية الأردنية في جميع أنحاء العالم في دعم قضية السرطان، لا سيما أن مرض السرطان بت وللأسف، يمس كل بيت بشكل مباشر أو غير مباشر".

وقد أثنى وأشاد سعادة البرفيسور الدكتور حسن البرماوي، رئيس مجلس منصة المغترب الأردني حول العالم بالدور الكبير والإنساني والطبي الذي يقوم به هذا الصرح في خدمة مرضى السرطان. وستبدأ منصة المغترب الأردني بتعيين سفراء لمركز الحسين للسرطان من الأردنيين في كاقة أنحاء العالم لمساعدة المركز بكل مايحتاجه من تبرعات نقدية وعينية والتعريف به بين الأردنيين المغتربين والأجانب في بلاد الاغتراب. وأن توقيع الاتفاقية دليل على وعي والتزام منصة المغترب الأردني تجاه هذا المركز والصرح الطبي الكبير. وسننفذ برامج مشتركة بيننا وبين المركز إن شاء الله وهذا ما تم الاتفاق عليه."