مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة زكاتكم حياتي لعام 2024

 

أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان حملة "زكاتكم حياتي" في شهر رمضان الفضيل، بهدف تشجيع أهل الخير على تقديم زكاة أموالهم لدعم علاج مرضى السرطان غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان.

حول ذلك، قالت مدير عام المؤسسة، السيدة نسرين قطامش: "بفضل أموال الزكاة التي تلقيناها خلال العام الماضي تمكّنا من تغطية علاج 309 مريضا في مركز الحسين للسرطان، ولكن لدينا شهريا ما يقارب 85 مريضا على قوائم الانتظار، ولا توجد أيّ جهة تغطي تكاليف علاجهم، مؤكّدين على أنّ الانتظار ليس في صالحهم، وقد يؤدي إلى تفاقم وضعهم الصّحي أو حدوث مُضاعفات يمكن تفاديها بتوفر الدعم الذي يتيح لهم البدء بالعلاج دون تأخير".

وتم إطلاق الحملة محليا وإقليميا في وسائل الإعلام المرئي والمسموع وعبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، عبر الإعلان الذي يحمل وجه الطفلة ألمى البالغة من العمر 4 سنوات، وتتلقى العلاج في مركز الحسين للسرطان، حيث كان عمرها 3 سنوات عندما شُخّصت بورم الأنسجة الرخوة، والتي لم تكن في متناول اليد، فوالدها الذي يعمل في متجر، وجد أنّ خَياره الوحيد هو تقديم طلب للعلاج من تبرعات أهل أخير. وبالفعل، تمّ قبول ألمى كإحدى المستفيدات من التبرعات، لتبدأ رحلة العلاج الكيماوي.

كان المركز بالنسبة لها عالما جديدا، فاليوم الأول لجلسات العلاج الكيماوي لم يكن عاديا، وما زالت والدتها تذكر الكمّ الهائل من القلق والخوف والبكاء. مع الوقت، بدأت ملامح ألمى بالتغيّر، فقدت شعرها، وأصبح وجهها شاحبا، ولم تكن فترة سهلة على العائلة بأكملها.

لكن مع كلّ مرحلة من العلاج، كان الإحساس بالأمان والاطمئنان يكبر في قلوب ذوي ألمى، وازداد تقبّل العلاج، والإصرار على تجاوز هذا التحدي، وأصبحت ألمى تتباهى بقوّتها وتقول: "أنا بطلة"، وتُمضي وقتا مرِحا في غرفة الألعاب، ففيها كانت تلوّن، وتضحك، وتُمازح الممرضات، إلى أن أنهت 14 جلسة علاج كيماوي، وأصبحت حالتها الصحيّة مستقرّة وعادت ملامحها كالسابق بحمد الله، وهي الآن في مرحلة المتابعة.

كلّ واحد منّا لديه القدرة على التأثير إيجابا على حياة مرضى السرطان، ومنحهم فرصة لتلقّي أفضل علاج، لا سيّما مع وجود عشرات المرضى على قوائم الانتظار في مركز الحسين للسرطان شهريا.

يُتاح للداعمين تقديم زكاة أموالهم من خلال عدة طرق منها التبرع الإلكتروني (www.khcc.jo/zakat) أو الاتصال على: 0798777222.

يشار إلى أنه تمّ إنشاء صندوق الزكاة في مؤسسة الحسين للسرطان بهدف جمع التبرعات لمساندة مرضى السرطان الأطفال والكبار غير المقتدرين، بصرف النظر عن العمر والجنس والجنسية ممّن لا يملكون القدرة المادية على تكاليف العلاج.