مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "بيئة صحية ضد السرطان"

عمّان،  7أيلول 2023 – أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان حملة "بيئة صحية ضد السرطان"، بهدف تشجيع المجتمع على تبنّي سلوكيات صحية تسهم في الحفاظ على البيئة، من خلال محاربة التدخين بكافة أنواعه والتقليل من تلوث الهواء. وبحسب الإحصائيات العالمية، إن 8 من كل 10 إصابات بسرطان الرئة مرتبطة بشكل مباشر بالتدخين، وأن36% من وفيات مرضى سرطان الرئة ناتجة عن تلوث الهواء.

ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة البيئية الذي سيصادف 26 أيلول.

تحمل الحملة التي تمّ الإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة الوسم # بيئة صحية ضد السرطان، وتركّز رسائلها على أهمية أخذ خطوات تساهم في الحد من التلوث البيئي، ومحاربة التدخين بكافة أشكاله. كما تدعو الحملة الأفراد والشركات والمؤسسات إلى المشاركة بمبادرة فكر بالأخضر التي تدعو إلى تنفيذ مبادرات فردية ومجتمعية لتقليل الأثر البيئي والصحي لتلوث الهواء والتدخين بكافة أنواعه.

تقام الحملة بدعم كلّ من بنك الاتحاد، وتطبيق "إلى" البنكي التابع لبنك ABC الأردن، وبالشراكة مع وزارة البيئة، ووزارة الصحة، وتتخلّلها فعاليات في مختلف مناطق المملكة سعياً إلى ترسيخ السلوكيات البيئية والصحية الإيجابية بين الأفراد والمؤسسات.

وحول ذلك، قالت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان: "نركز من خلال الحملة على التعريف ببعض السلوكيات اليومية البسيطة التي تؤثر بشكل إيجابي في الحفاظ على البيئة والتقليل من مخاطر تلوث الهواء بهدف الوقاية من مرض السرطان كمحاربة التدخين بكافة أشكاله في الأماكن العامة والمغلقة والتقليل من دخان وعوادم السيارات ووسائل النقل المختلفة وزراعة الأشجار لزيادة جودة الهواء".