انطلاق مبادرة الجبال السبعة للعام الرابع بهدف دعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان

 

عمّان،8 كانون الأول 2021 – للعام الرابع على التوالي، انطلقت المبادرة الشبابية "الجبال السبعة" لعام 2021، التي تهدف إلى جمع التبرعات لدعم علاج الأطفال المرضى غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان، حيث يقوم فريق من الطلبة المغامرين بتسلّق جبل بهدف جمع مبلغ 100,000)) مئة ألف دولار أمريكي، سيخصص بالكامل لدعم علاج المرضى في المركز.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، والسيد لؤي الشوملي، مؤسس المبادرة ومدير مدرسة الشويفات الدولية. وتخلل توقيع الاتفاقية الإعلان عن قيمة التبرعات التي يطمح الفريق إلى جمعها والتعريف بأعضاء الفريق المكّون من عشرين شاباً وشابة، بالإضافة إلى إعلان القمة الجديدة المراد تسلقها وهي جبال البرانس، في جنوب غرب أوروبا.

سيبدأ الفريق بالتدريبات لخوض مغامرة تسلق جبال البرانس شهر تموز المقبل 2022، بقيادة البطل الأردني مصطفى سلامة، وسيتخلل مغامرة التسلق مجموعة من الأنشطة الرياضية الأخرى منها التجديف، والتسلق.

وشكرت السيدة نسرين قطامش أعضاء الفريق من مدرسة الشويفات الدولية / عمّان و مدير المدرسة وقالت: "نحن فخورون بأبنائنا الطلبة، الذين لطالما وقفوا إلى جانبنا وجسّدوا أجمل معاني التكاتف وكانوا في مقدمة المبادرين إلى التخفيف عن مرضى السرطان غير المقتدرين. كما ثمنت دور القائمين على هذه المبادرة التي تغرس أسمى قيم العطاء في نفوس الطلبة مما سينعكس على روح مساعدة الغير في حياتهم".

وبدوره، قال السيد لؤي الشوملي: "إنّ الجهود التي بذلها طلبة مدرسة الشويفات الدولية / عمّان خلال السنوات الماضية من المبادرة كانت جهودا جبارة وعظيمة فقد استطاعوا من خلالها جمع ما يزيد عن 370 ألف دولار لدعم الأطفال غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان، ومازال الطلبة مستمرين في رحلة العطاء ورحلة جمع التبرعات بهدف مواصلة الدعم لعلاج الأطفال غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان" .