تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد الخطوط الجوية القطرية تفتتح جناحها في مركز الحسين للسرطان

 
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد، المستشار الخاص لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، احتفلت الخطوط الجوية القطرية بافتتاح جناحها المجهز بالكامل بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية في مركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمّان، يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر لعام 2019.

كما قدمت الخطوط الجوية القطرية رعايتها الماسية لحفل الخير 2019 الذي نظمته مؤسسة الحسين للسرطان، حيث شاركت الناقلة فيه كشريك الطيران الرسمي. وحضر سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وممثلون من الناقلة القطرية هذا الحفل الذي أقيم بهدف دعم مرضى السرطان الأقل حظاً.

وشهد افتتاح الجناح الجديد للقطرية في مركز الحسين للسرطان حضور سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، سفير فوق العادة لدولة قطر لدى الأردن؛ وأسطورة كرة القدم الألمانية اللاعب لوثار ماتيوس؛ وعددا من كبار الشخصيات والمسؤولين الناقلة.

وبهذه المناسبة، شكر صاحب السمو الملكي الأمير طلال الخطوط الجوية القطرية على إيمانها بالرسالة الإنسانية لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وعلى دعمها السخي الذي سيساهم في إنقاذ حياة العديد من مرضى السّرطان وإعطائهم فرصة للحصول على العلاج بأحدث المعايير العالمية.
وقال سعادة السيد الباكر: "تفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وجهودها الكبيرة لمحاربة مرض السرطان. وأود التعبير عن إعجابي بما تقوم به المؤسسة من دعم للمرضى وعلاجهم للتغلب على هذا المرض، ناهيك عن جهودها لتعزيز وعي المجتمعين المحلي والدولي للوقاية من هذا المرض ومنع وصوله إلى المراحل الأخيرة".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "إن افتتاح جناح للخطوط الجوية القطرية في مركز الحسين للسرطان مجهّز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية يؤكد التزامنا تجاه السوق الأردني وتجاه المنطقة، حيث أن هذا الأمر يعدّ مبادرة صغيرة تقوم بها الناقلة لخدمة المجتمعات المحلية وللمساهمة في علاج المرضى وإسعادهم".

وشهد حفل الافتتاح لجناح القطرية في مركز الحسين للسرطان حضور أوري، إحدى شخصيات نادي أوريكس للأطفال، الذي كان حاضرا في غرفة الألعاب لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال الذين يخضعون لجلسات علاجية. وقام سعادة السيد الباكر بتوزيع العديد من الهدايا على الأطفال في الغرفة، حيث تضمنت الهدايا ألعاباً تعليمية وترفيهية مختلفة مقدمة من "صندوق السعادة" وهي مبادرة تهدف إلى إسعاد الأطفال في مختلف أنحاء العالم. 

ويحتوي الجناح الجديد على 24 غرفة مخصصة للعناية بالمصابين بسرطان الدم على مدار الساعة، وسيتخذ من الخطوط الجوية القطرية اسماً له، للتأكيد على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الناقلة والمركز. ودعمت القطرية مركز ومؤسسة الحسين للسرطان من خلال التبرع بالعديد من الأجهزة والمعدات الطبية. كما وقام ممثلون من القطرية بزيارة المركز في العديد من المناسبات، مصطحبين وإياهم شخصيات نادي أوريكس للأطفال، حيث قاموا جميعاً بتوزيع الهدايا على الأطفال الذي يتلقون العناية الصحية في المركز. 

ولدى الخطوط الجوية القطرية علاقة طويلة الأمد مع مركز الحسين للسرطان وقامت في العديد من المناسبات بدعم المركز والمرضى. كما دعمت الناقلة القطرية العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية في الأردن، بما في ذك توزيع مساعدات إنسانية وغذائية للعائلات المحتاجة في المملكة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.
 
-انتهى-