سمو الأميرة غيداء طلال تستقبل وفدا إسبانيّا من برنامج التحديات "Pelayo Vida Challenge"

 

عمّان، 23 تشرين الأول 2022 - استقبلت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وفدا إسبانيّا من برنامج التحديات "Pelayo Vida Challenge" في مركز الحسين للسرطان، ضمن استضافة هيئة تنشيط السياحة الأردنية للقائمين على البرنامج الذي يحظى برعاية ملكية إسبانية تدور فكرته حول اختيار خمس ناجيات من السرطان سنويا لخوض تحدّيات في مختلف دول العالم. وسيتم تسليط الضوء على المواقع السياحة في الأردن من خلال المغامرات وسيتم بث هذا البرنامج على العديد من التلفزيونات الإسبانية بما ينعكس على تسويق المملكة سياحياً.

تخلّلت الزيارة جولة في مركز الحسين للسرطان للتعرّف على الخدمات والتقنيات الطبّية والرعاية الشموليّة التي يوفّرها لمرضى السرطان من مختلف أنحاء الوطن العربي.  

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات: "تمثل النساء اللواتي يشاركن في هذا التحدي السيدات المواجهات لمرض السرطان والناجيات منه." وأضاف أنه تقع على عاتق السيدات اللواتي حصلن على فرصة للمشاركة في إحدى هذه التحديات مسؤولية كبيرة تجاه أنفسهن وتجاه المرضى، لإثبات أنهن قادرات على القيام بالعديد من التحديات بعد المرض والاستمرار في الحياة.

وبيّن أن اختيار الأردن لإقامة التحدّي لعام 2022 هو فرصة لتسليط الضوء على هذا البلد العريق والتأكيد على أن المملكة تحتضن جميع الفعاليات الهامة وهي متنفّس مهم للسياحة والنشاط الجسدي والروحي. ووضع الاردن على خارطة الاستقطاب مثل هذا النوع من التحديات.

ونوّه أن الفعالية التي ستقام خلال الفترة 22/10 إلى 05/11 تتمثل من خلال القيام بالنشاطات التالية: ركوب الدراجات الهوائية وتسلّق أحد جبال محمية وادي رم، والغوص في العقبة، وذلك لاستكشاف جمالية البحر الأحمر والسير في مدينة البتراء الأثرية والمسارات المائية في محمية وادي الموجب.

ومن الجدير بالذّكر أنّ ملكة إسبانيا ستلتقي بالناجيات لدى عودتهنّ لمناقشة تجربتهنّ في الأردن.