برعاية صاحبة السّمو الملكي الأميرة غيداء طلال حفظها الله مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الإقليمي الأول حول علاج الإدمان على التبغ

 
عمان، ٥ تشرين الثاني-٢٠١٧، يعقد مركز الحسين للسرطان برعاية صاحبة السّمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، المؤتمر الإقليمي الأول لعلاج الإدمان على التبغ. ويشارك في المؤتمر ما يزيد عن ١٥٠ من مقدمي الرعاية الصحية من ١٥ دولة من منطقة شرق المتوسط.

وقالت سمو الأميرة في خطابها: "فبالرّغم من تاريخنا المؤلم مع التّدخين، وسيطرته الواضحة على أجيال متتابعة، إلّا أنّني أؤمن بأنّ الحلول موجودة، وأنّ دوافعنا قويّة، وأن الواجب يحتّم علينا أن نأخذ القرار لنقضي على ظاهرة التدخين والإدمان عليه"

وقال الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان بأن انعقاد هذا المؤتمر الأول من نوعه على المستوى الإقليمي والمحلي يسعى لتقريب المسافات وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات لكل المهتمين من مختلف الدول العربية والإقليمية والقطاعات الصحية المحلية.

وقال الدكتور فراس الهواري، رئيس المؤتمر ومدير مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان، بأن المؤتمر يأتي ثمرة تعاون بين عدة جهات محلية وعالمية، وأشار إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من كون علاج الادمان على التبغ أحد أهم السياسات العالمية  المتبعة في مكافحة التبغ.