مؤسسة الحسين للسرطان تجدد اتفاقيتها مع وزارة التربية والتعليم

 

عمّان، 11 نيسان 2022 – وقعت مؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتجديد الدعم المقدم لبرامج مؤسسة الحسين للسرطان بهدف دعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان. وقد وقع الاتفاقية، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش.

ونصت الاتفاقية على مواصلة وزارة التربية والتعليم في تقديم الدعم لبرنامج العودة إلى المدرسة الذي يهدف إلى تمكين الأطفال المرضى من مواصلة الدراسة أثناء تلقي العلاج، حيث يتم انتداب معلمات سنوياً من الوزارة للتدريس، والإشراف على تقديم الامتحانات المدرسية في المركز. كما أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان ووزارة التربية والتعليم حملة حصالة الخير لهذا العام في شهر رمضان المبارك، الهادفة إلى جمع التبرعات بين الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، بحيث يذهب ريعها لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان غير المقتدرين. وأيضا، ستعمل الوزارة على تشجيع مدارسها على تطبيق متطلّبات الحصول على شهادة منطقة خالية من التدخين، لنشر الوعي حول أهمية مكافحة التبغ ومضاره بالصحة، وسيتم إصدار شهادات للمدارس الخالية من التدخين.

حول ذلك، شكرت السيدة نسرين قطامش وزارة التربية والتعليم وفريقها المميزعلى جهودهم العظيمة المبذولة، وقالت: "نثمن جهود الوزارة ونؤكد على أهمية هذه الشراكة التي امتدت منذ أعوام وترتكز على دعم مرضانا والمساهمة في رفع مستوى الوعي حول السرطان في آن واحد".