مؤسسة الحسين للسرطان تختتم حملة التوعية بسرطان الرئة بدعم شركة أسترازينيكا

 

اختتمت مؤسسة الحسين للسرطان حملة التوعية بسرطان الرئة تحت شعار "تدخينك يؤذيني، توقف الآن"، التي تمّ إطلاقها خلال شهر تشرين الثاني 2022 بدعم شركة استرازينكا كراعي ذهبي، حيث هدفت الحملة إلى نشر الوعي حول عوامل الخطورة التي تزيد احتمالات الإصابة بسرطان الرئة، وأعراضه، وكيفية الوقاية منه.

تضمّنت الحملة أنشطة رياضيّة وجلسات توعويّة في بعض الجامعات، والمدارس، والشركات المحليّة، ولدى مقدِّمي الرعاية الصحيّة، بالتركيز على موضوع التدخين السلبي ومضاره على أفراد المجتمع.

وقالت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان: "نثمّن وعي شركة أسترازينكا بأهمّية التثقيف بسرطان الرئة الذي يعدّ من أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم. كما أنّ التدخين السلبي بات قضيّة مجتمعيّة تحتّم علينا بذل جهودنا وإيصال صوتنا لكلّ بيت للحدّ من هذه الآفة المنتشرة والتي تهدّد صحّة أبناء مجتمعنا".

وحول ذلك، قال السيد رامي اسكندر، رئيس منطقة الشرق الأدنى والمغرب العربي في شركة أسترازينكا: "فخورون بشراكتنا الاستراتيجيّة الممتدّة عبر السنوات مع مؤسسة الحسين للسرطان، التي تدل على التزام الشركة بدعم الكفاح ضدّ السرطان، وترسيخ ثقافة القيام بفحوصات الكشف المبكّر وتجنّب مخاطر الإصابة بسرطان الرئة، فمن خلال هذه الشراكة نعمل على تقديم حلول شاملة للحدّ من خطر الإصابة بالسرطان، واستمرار دعم المرضى في الأردن".