افتتاح المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية أطباء الأشعة الأردنية

 

عمان، 25 نيسان 2024 تحت رعاية وحضور سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، تم افتتاح المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية أطباء الأشعة الأردنية، الذي هدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء في علم الأشعة من مختلف أنحاء العالم.

تخلّل الافتتاح تكريم سمو الأميرة غيداء تقديرا لجهودها على مدى السنوات في العمل على تغيير واقع السرطان في الوطن العربي، ودعم الأطباء والطبيبات الأردنيات ليتميّزوا.

وقد أوضح رئيس جمعية أطباء الأشعة الأردنية ورئيس المؤتمر، الأستاذ الدكتور وليد محافظة، أنّ المؤتمر استمر لمدّة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من400 طبيب من مختلف دول العالم، ووفّر منصّة لجمع أكبر قدر من المعلومات الفنيّة في علم الأشعة، حيث أتاح فرصة للاطّلاع على أحدث ما توصلت إليه العلوم والأبحاث الطبية في اختصاص الأشعة. كما بيّن الدكتور محافظة أنّ المؤتمر يتضمّن 45 محاضرة علمية، منها 39 محاضرة لأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية، والنمسا، وإيطاليا، وبريطانيا، ورومانيا، والمملكة العربية السعودية، ومصر، بالإضافة إلى 6 محاضرين أردنيين.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية الدكتور وسام شما، أنّ المؤتمر يشكّل نقلة نوعية في مستوى طب الأشعة المتميّز في الأردن، حيث ناقش خلال 11 جلسة المستجدّات في علم الأشعة والاختصاصات الفرعية في الأشعة التشخيصيّة.

وعلى هامش المؤتمر، افتتحت الأميرة غيداء معرضا طبيا شاركت فيه شركات عالميّة لعرض آخر ما توصّلت إليه تكنولوجيا الأجهزة الطبية.

كذلك عقدت على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل، قدّمها نخبة من الأطباء وأصحاب الاختصاص، والتي تناولت مواضيع مختلفة مثل استخدام الألتراساوند في فحص الجهاز الهيكلي للكتف واليدين، وتصوير الكبدElastography ، وتصوير الثدي باستخدام المادة الملوّنة للماموغرام، وتصوير التهابات العمود الفقري يصاحبها تطبيق عملي على أيدي الخبراء.