أردنية العقبة ومؤسسة الحسين للسرطان تنظمان مسيرة تحت عنوان (امش وأنقذ حياة) لدعم مرضى السرطان

 
العقبة - مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الأستاذ الدكتور موسى اللوزي، رعى مساعد رئيس الفرع الأستاذ الدكتور معروف خلف بحضور مساعد محافظ العقبة السيد حسين الشاويش ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان السيدة  نسرين قطامش، وممثلي الجهات الداعمة مسيرة (امشِ وأنقذ حياة)  التي نظمتها الجامعة الأردنية فرع العقبة بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان، بهدف جمع التبرعات لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان من جميع مناطق المملكة وخاصة مدينة العقبة.

وقال مندوب راعي الحفل إنه وانطلاقا من رسالة الجامعة الأردنية فرع العقبة في توطيد العلاقة بمؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، وتفعيل دورها كمركز علمي وتربوي وتنموي فإنها تحرص على نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي التشاركي وتحمل الجميع مسؤولياتهم تجاه المجتمع.

وأضاف خلف نجتمع اليوم من أجل تحقيق هدف إنساني عظيم، نجسد فيه التكاتف مع مواطنين من أبناء بلدنا، هم إخوة لنا وأبناء وأحبة، أكرمهم الله تعالى بالإصابة بمرض السرطان، وما هذه المسيرة الخيّرة إلا تعبير راقٍ ونبراس أمل وخلاصة جهود مجتمعية عظيمة، تبذل لتقديم كل أشكال الدعم للمصابين بالسرطان وأسرهم، واستشعار معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

وفي هذا السياق أثنت السيدة نسرين قطامش على دور الجامعة الأردنية في نشر الوعي حول مرض السرطان، وقالت: "نشكر جميع شركائنا على دعم هذه المبادرة النبيلة، ونؤكد على أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعكس مفهوماً إيجابياً حول أهمية توحيد الجهود بين كافة القطاعات للوقوف إلى جانب مرضى السرطان. وندعو جميع الهيئات التدريسية والجامعات في جميع المحافظات إلى الانضمام إلينا وغرس بذرة خير في الطلبة بتشجيعهم على المشاركة في نشر رسالة أمل بين مرضانا".

وشكرت قطامش الشركات التي دعمت المسيرة وفي مقدمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومدينة العقبة الصناعية الدولية، وشركة صناعات الأسمدة والكيماويات العربية كيمابكو، ومنتجع وريزدينس موفنبيك العقبة، ومنتجع انتركونتيننتال العقبة، الذين بادروا إلى تقديم دعمهم السخي لهذه المبادرة الإنسانية مما أسهم بإنجاح هذه المسيرة وتحقيق أهدافها السامية.
 
-انتهى-