الأميرة غيداء تشارك في مؤتمر حول التجارب السريرية للسرطان في ظل كورونا

 

شاركت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مؤتمر "التجارب والبحوث السريرية للسرطان في ظل جائحة كورونا والطموحات المستقبلية"، الذي نظمه معهد نايف ك. باسيل للسرطان في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية - بيروت، ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

وقالت سموها في كلمة لها "يعيش الملايين من مرضى السرطان حول العالم على أمل أن توفر لهم الأبحاث اكتشافات تنقذ حياتهم، وهناك أداة رئيسية للتوصّل إلى هذه الاكتشافات ألا وهي التجارب السريرية، والتي أحدثت ثورة في طرق علاج السرطان على مدى عقود". وأكدت سموها أن "أساس النجاح هو الاستمرار في العمل، والاستمرار في البحث، والاستمرار في الاكتشاف".

وشارك في المؤتمر باحثون، وأطباء، وممرضون، وصنّاع السياسات، وعاملون في مجال الصحة العامة، الذين قاموا بدورهم تقديم حلول لمعالجة التحديات التي فرضتها الجائحة، وآليات العمل على تطوير ورسم استراتيجيات جديدة.

يذكر بأن المؤتمر عقد بالتزامن مع اليوم العالمي للأبحاث السريرية الذي يصادف 20 أيار، كما تخلل أعماله تكريم أفضل خمس أفكار بحثية تم عرضها خلال المؤتمر من طلبة طب، وصيدلة، وعلوم.