زيارة السفيرة الأمريكية ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) إلى المركز

زيارة السفيرة الأمريكية ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) إلى المركز
24.08.2015

 
استضافت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان سعادة السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد جيم بارنهارت في زيارة إلى مركز الحسين للسرطان، ورافقهما عدد من المسؤولين في كل من السفارة الأمريكية والوكالة. وكان في استقبال الوفد الدكتور عاصم منصور مدير عام مركز الحسين للسرطان، وفريق من المؤسسة.
 
هدفت الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون، وتخللها إطلاع الضيوف على أعمال المؤسسة والمركز بما فيها خدمات الرعاية الشمولية المقدمة لمرضى السرطان من الأردن والوطن العربي، والدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة في مكافحة مرض السرطان محلياً ودولياً. بالإضافة إلى ذلك، عرض الدكتور عاصم منصور تقدُّم العمل بمبنى التوسعة الجديد التابع للمركز، والذي سيضاعف قدرة المركز على استيعاب أعداد مرضى السرطان دون أن يُردّ أي مريض خائباً لمجرد نقص المساحة.  
 
كما تم خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة من قِبل البرنامج الأردني لسرطان الثدي والرامية إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي، وتشجيع النساء على الإقبال على الكشف المبكر عن السرطان والذي من شأنه زيادة نسب الشفاء بـ90%. وتبع ذلك جولة في أقسام البالغين والأطفال والمكتبة الطبية في المركز. 
 
من جهتها أبدت سعادة السفيرة أليس ويلز إعجابها بالخدمات المتميزة التي يقدمها مركز الحسين للسرطان، حيث قالت: "إن الجهود الرائعة التي تبذلها المؤسسة والمركز هي محط تقدير وإعجاب، فقد لمست مهنية وجدية الجميع ممن يعملون بشغف كبير وببسمة لا تفارق وجوههم لتكون تجربة علاج المرضى مليئة بالأمل والتفاؤل."