انطلاق مبادرة الجبال السبعة في عامها السادس

 

عمان، شباط 2024 – انطلقت مبادرة "الجبال السبعة" الشبابيّة للعام السادس على التوالي، والتي يتم تنظيمها سنويا بهدف جمع التّبرعات لتغطية علاج مرضى السرطان غير المقتدرين ومرضى قطاع غزة في مركز الحسين للسرطان، حيث يقوم فريق من الطلبة المغامرين بتسلّق جبل بهدف جمع مبلغ مائة ألف 100,000)) دولار أمريكي، سيخصّص بالكامل لدعم علاج المرضى في المركز.

وقد جدّدت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، والسيد لؤي الشوملي مؤسّس المُبادرة، اتفاقيّة التعاون التي تخلّلها الإعلان عن قيمة التّبرعات التي يطمح الفريق إلى جمعها، والتعريف بأعضاء الفريق المكّون من واحد وعشرين شابّا وشابّة، بالإضافة إلى إعلان القمم الجديدة المراد تسلّقها في كرواتيا.

وشكرت السيدة نسرين قطامش أعضاء الفريق ومؤسِّس المُبادرة وقالت: "تعتبر مبادرة الجبال السبعة تجسيدا لروح التحدي والعمل التطوعي، حيث يتسلق فريقنا الجبال في كرواتيا ليضع بصمته القوية والتي تُشكّل علامة فارقة في الدعم الذي يتم تقديمه لمرضى السرطان، خاصة الأطفال منهم".

وبدوره، قال السيد لؤي الشوملي: تأسّست هذه المبادرة لمنح الشباب والشابات الفرصة لدعم علاج مرضى السرطان الأطفال، كما ترسّخ مفهوم التكافل الاجتماعي، ومساعدة الآخرين ليصبح ذلك نهجا قائما لدى الشباب. ونأمل أن تكون هذه المبادرة حافزا لغيرنا للإقبال على دعم مرضى السرطان.

ومن الجدير بالذكر، أن طلبة المبادرة لهذا العام: بانا أبو غوش، تميم الشيله، تينا أبو سير، جورج أفرام، زين وظيفي، سمى عامودي، عادل دوغان، عمر أبوغوش، عمر فاروقة، غانم المحميد، فارس شحادة، فرح عصفور، فرح نابلسي، فيصل نابلسي، كرم عساف، ماسا قبعين، محسن وظيفي، محمود الخليلي، محمود أبو سمحة، نور المحميد، يارا عليان.