تخريج طلبة برنامج العودة إلى المدرسة للعام الدراسي 2014/2015

تخريج طلبة برنامج العودة إلى المدرسة  للعام الدراسي 2014/2015
22.06.2015

 
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان احتفلت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بتخريج 140 طفلاً يتلقون العلاج في المركز، والذين تمكنوا بفضل برنامج العودة إلى المدرسة من إكمال السنة الدراسية دون انقطاع للعام الدراسي 2014/2015.
 
وقد أقيم الحفل في مدرسة المشرق الدولية بحضور الدكتورة زينب الشوابكة، مديرة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، بالنيابة عن وزير التربية والتعليم، وممثلين من بنك الإستثمار العربي الأردني وشركة النسر العربي للتأمين داعمي ورعاة برنامج العودة إلى المدرسة لهذا العام.
 
وحقق البرنامج إنجازات عديدة لهذا العام منها تقديم حصص تعليم مكثفة للغة الإنجليزية والرياضيات والمشاركة في النشاطات اللامنهجية مثل الموسيقى وتوفير الرحلات التعليمية والترفيهية، بالإضافة إلى تحويل 10 طلاب لمراكز التربية الخاصة.
 
ووزعت سمو الأميرة غيداء طلال الشهادات والهدايا على الأطفال الخريجين، وشكرت بنك الإستثمار العربي الأردني وشركة النسر العربي للتأمين لرعايتهم للبرنامج وجميع داعمي البرنامج والمتطوعين الذين يكرسون وقتهم لتعليم الأطفال المرضى، وأضافت: "إنني أتوجه لكل طالب وطالبة منكم اليوم بتحية خاصة من القلب، فقد أثبتم لنا بأنكم لستم قادرين على هزيمة مرض السرطان فحسب، بل تمكنتم من تحقيق النجاح في دراستكم والتميز فيها دون جعل هذا المرض الغدار عائقاً بينكم وبين هذا النجاح".
 
يهدف برنامج العودة إلى المدرسة إلى تمكين الأطفال المرضى من مواصلة الدراسة أثناء تلقيهم العلاج في المركز وذلك من خلال إنتداب معلمتين من وزارة التربية والتعليم لتدريس الأطفال. والأهم من ذلك يساعدهم البرنامج على إستعادة ثقتهم بأنفسهم والإحساس بالحياة الطبيعية، والتخفيف من معاناتهم ومعاناة أسرهم من خلال تأمين الدراسة اللازمة لهم.