وحدة العناية المركزة للبالغين في مركز الحسين للسرطان

 
وحدة العناية المركزة للبالغين في مركز الحسين للسرطان:
 
وحدة العناية المركزة للبالغين في مركز الحسين للسرطان هي وحدة العناية المركزة الوحيدة في الأردن التي تتبع النموذج المغلق حيث تدار الوحدة، التي تضم 12 سريراً طبياً / جراحياً من قبل فريق يطبق نموذج تشغيل معايير عناية مركزة بتواجد الأطباء على مدار 24 ساعة لسبعة أيام في الأسبوع.
 
ويتم إجراء جولات متعددة التخصصات يومياً من قبل فريق يضم أطباء وممرضين وصيادلة سريريين وأخصائيي تغذية ومعالجي التنفس. أخصائيو العناية المركزة مؤهلون للتعامل مع حالات الأورام المعقدة التي تحتاج للعناية المركزة، ويتم إدخال 800 حالة في السنة. بالإضافة إلى ذلك، يعاين أطباء العناية المركزة عدداً مماثلاً من المرضى في مختلف طوابق المستشفى وقسم الطوارئ. كما وتضم الوحدة منطقة انتظار مريحة للعائلة بالإضافة إلى غرفة خاصة للإرشاد الأسري.
 
 تم تجهيز وحدة العناية المركزة بأحدث التقنيات التي تسمح بإجراء كافة  العمليات التي تتطلبها العناية المركزة، كرصد الدورة الدموية، والتهوية الميكانيكية والتداخلات الجراحية باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى التنظير الرئوي وغيرها.
 
 هناك أكثر من خمسين سياسة وإجراء متبع لتنظيم العمليات في وحدة العناية المركزة، والتي تم وضعها من قبل لجنة العناية المركزة المتخصصة. البحث هو جزء من عمليات وحدة العناية المركزة لدينا، وقد تم نشر النتائج في المجلات المحكمة.