مهام مؤسسة الحسين للسرطان

مهام مؤسسة الحسين للسرطان
 
مؤسسة الحسين للسرطان هي أكبر منظمة مكرسة بالكامل لمكافحة السرطان في الأردن، حيث تشمل مهام المؤسسة ما يلي:

1. جمع التبرعات والتنمية
قامت مؤسسة الحسين للسرطان بإضفاء الطابع المؤسسي على عملية جمع التبرعات، لتضم جميع فئات المجتمع، من كافة مناحى الحياة في الكفاح ضد مرض السرطان. فمن خلال مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة تعمل مؤسسة الحسين للسرطان على حشد الدعم الكامل محليا وإقليميا ودوليا - من أجل تحقيق مهمتها في إنقاذ الحياة.

2. حشد وكسب التأييد العالمي
تشارك مؤسسة الحسين للسرطان بنشاط في الكفاح العالمي ضد مرض السرطان، وتساهم بشكل فعال في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية لتشكل بذلك مجموعات ضغط على المجتمع الدولي. تهدف المؤسسة من هذا الحراك العالمي إلى زيادة التمويل والشراكات الهامة من أجل الحصول على الموارد والدعم اللازم لمكافحة السرطان على نحو أكثر فعالية في الأردن.

3. دعم المرضى
تسعى مؤسسة الحسين للسرطان جاهدة لضمان توفير أفضل سبل العلاج الشمولي لمرضى السرطان، مع التركيز بشكل أساسي على دعم المرضى الأقل حظاً. وهذا يعني ضمان تلبية احتياجات كل مريض مادياً وعاطفياً ونفسياً.

4. برنامج "رعاية" لتغطية علاج السرطان
تدير مؤسسة الحسين للسرطان أكبر برنامج غير ربحي لتغطية علاج السرطان في الأردن، والذي يغطي علاج المرضى في مركز الحسين للسرطان حصرياً مقابل اشتراك سنوي رمزي.

5. الوقاية والتوعية والكشف المبكر
تقود مؤسسة الحسين للسرطان من خلال عملها مجموعة متنوعة من البرامج المصممة لزيادة الوعي والتثقيف بمرض السرطان بهدف تعزيز الكشف المبكر في مجالات عدة، مثل سرطان الثدي، والتدخين والتغذية وأنماط الحياة الصحية.