مكتب المرضى الدوليين

مكتب المرضى الدوليين
 
مكتب شؤون المرضى الدوليين
يفضل غالبية المرضى الدوليين الحصول على العلاج في مركز الحسين للسرطان للأسباب التالية:
·        تشابه اللغة والثقافة مما يجعل مركز الحسين للسرطان المكان الأكثر ملاءمة للمرضى العرب.
·        وقوع الأردن وسط العالم العربي يجعله وجهة للمرضى حيث يتوفر التقدم الطبي دون الحاجة إلى السفر مسافات بعيدة. 
·        اتباع بروتوكولات عالمية قياسية ترتكز على أحكام دولية متفق عليها بحيث يحصل المرضى على مستوى الرعاية ذاته الذي يتمتع بها آخرون في معظم المراكز الحديثة للسرطان في العالم المتقدم.
·        الحصول على اعتمادات عالمية مثل اعتماد اللجنة المشتركة الدولية (JCI)  الذي يضمن ارتقاء مستوى جودة الرعاية الطبية في مركز الحسين للسرطان إلى المستويات القياسية العالمية.
 
نبذة عن مكتب شؤون المرضى الدوليين
مهمتنا في مكتب شؤون المرضى الدوليين هي مساعدة المرضى باستشاراتهم واحتياجاتهم والمخاوف التي قد تكون لديهم حول العلاج في مركز الحسين للسرطان.
·        على المرضى الدوليين الذين يسعون لتلقي العلاج في مركز الحسين للسرطان أن يقوموا بإرسال تقاريرهم الطبية عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني لمكتب شؤون المرضى الدوليين، والذي سيقوم بدوره بإرسال هذه التقارير للأطباء في المركز لمراجعتها. يتم مراجعة التقارير خلال 48-72 ساعة، وسيقوم المكتب بالرد على مقدم الطلب خلال حد أقصاه يومان أو ثلاث أيام العمل، وإعطائهم تقديراً لكلفة العلاج.
·        بمجرد قبول مريض دولي، يقوم ممثل عن مكتب شؤون المرضى الدوليين بمرافقة المريض وعائلته لتعريفهم على عملية العلاج والتأكد من أن لديهم كل ما يحتاجون إليه. يستقبل مكتب شؤون المرضى الدوليين المرضى الجدد في المطار، ويعمل على الترتيب لسكن مريح وضمن إمكانياتهم بالقرب من المركز. ولأننا ندرك أن الوقت ثمين، فإننا نحرص على نجعل جميع المواعيد الطبية متقاربة من بعضها قدر الإمكان.
·        كما يعمل مكتب شؤون المرضى الدوليين على تحضير جميع المعاملات والأوراق المطلوبة والمتعلقة ببقاء المريض في الأردن، مثل الترتيب مع وزارة الداخلية لتجديد جوازات السفر وترتيب إعفاءات رسوم التأشيرة (إذا كان ممكناً)
 
إجراءات مكتب شؤون المرضى الدوليين
يتم التعامل مع جميع طلبات المرضى الدوليين من خلال مكتب شؤون المرضى الدوليين من خلال الإجراءات التالية:
·        سيطلب مكتب شؤون المرضى الدوليين إرسال جميع التقارير الطبية عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني أو باليد إذا كان المريض داخل الأردن.
·        سيقوم مكتب شؤون المرضى الدوليين بإرسال التقارير الطبية للطبيب المسؤول بعد التشاور مع عيادة الفحص.
·        يقوم الطبيب المسؤول بإرسال القرار لمكتب شؤون المرضى الدوليين.
·        يقوم مكتب شؤون المرضى الدوليين بالاتصال مع المريض لإجراء الترتيبات اللازمة.