معلومات الإدخال

معلومات الإدخال
 
حتى تقبل حالتك للعلاج في مركز الحسين للسرطان يجب أن تتم مراجعة ودراسة حالتك بشكل دقيق لنتمكن من إعطائك أفضل نصيحة طبية. يتم تحويل العديد من المرضى لمركز الحسين للسرطان من قبل أطبائهم، بينما يختار آخرون إدخال أنفسهم بمجرد أن يكون لديهم شك أو تشخيص مؤكد للإصابة بالسرطان.
 
إجراءات الإدخال والعلاج في مركز الحسين للسرطان
1-   زيارة عيادة الفحص
كمريض للمرة الأولى في مركز الحسين للسرطان، سيتم توجيهك لعيادة الفحص (المرضى الجدد) للحصول على استشارة طبية والخضوع لفحص مبدئي. يطلب من المرضى الذين يزورون عيادة الفحص دفع مبلغ 25 ديناراً أردنياً لمرة واحدة فقط في زيارتهم الأولى.
 
2-   ترتيب الأمور المالية
إذا تم قبول حالتك، سيطلب منك ترتيب أمورك المالية وأمور التأمين إذا كان لديك تأمين صحي  قبل البدء بإجراءات العلاج. خلال هذا الوقت، سيتم تحويلك إلى إحدى العيادات المتخصصة  في مركز الحسين للسرطان بحسب حالتك.
 
3-   تطبيق الإجراءات الكاملة (تحديد التشخيص الصحيح ومرحلة الإصابة)
بعد أن يتم تحويلك لإحدى العيادات المتخصصة، سيحرص الكادر الطبي في مركز الحسين للسرطان على تطبيق الإجراءات الكاملة، حيث سيكون عليك الخضوع لعدد من الإجراءات مثل الأشعة والتصوير بالرنين المغناطيسي، وفحوصات الدم وأخذ الخزعات، وأي اختبارات أخرى ستساعد في تحديد نوع السرطان والمرحلة التي قد وصل لها.
 
4-   البدء بالعلاج
بعد إتمام هذه الإجراءات الأولية، سيتم تحويلك لعيادة الطب متعدد التخصصات ليتم تحديد خطة العلاج. تتكون عيادة الطب متعدد التخصصات من مجموعة من الأطباء المؤهلين وعدد آخر من الأخصائيين الذين سيقومون بمناقشة خيارات العلاج المختلفة ويخرجون بتوصيات لأفضل خطة علاجية تناسب حالتك. في غالب الأحيان يتم العلاج من خلال العيادات الخارجية، ولكن قد يحتاج بعض المرضى للخضوع لجراحة مستعجلة بحيث يتم إدخالهم إلى المركز.
 
5-   في حال الإدخال
إذا كانت حالتك تقتضي الإدخال إلى المركز، سيعمل مكتب الإدخال على توجيهك خلال القيام بإجراءات الدخول.
 
6-   المراجعة بعد العلاج
بعد أن ينتهي المريض من العلاج، سيتبقى عليه إجراء المراجعات والفحوصات بشكل دوري، غالباً ما تكون كل 3-6 أشهر.