مؤسسة ليفسترونج

مؤسسة ليفسترونغ هي مؤسسة غير ربحية أنشأت بموجب قانون 501(c)(3) لتوفير الدعم للأشخاص المتأثرين بمرض السرطان، حيث أسسها في عام 1997 لانس آرمسترونج بطل الدراجات الهوائية الناجي من السرطان. وقد حددت مؤسسة ليفسترونج مهمتها بـ"إلهام وتمكين" مرضى السرطان وعائلاتهم وتوفير المعلومات العملية والأدوات لمرضى السرطان من خلال الصحة العامة والأبحاث.
 
وتعمل صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد كمبعوث عالمي لمؤسسة ليفسترونج، وقد تم إبراز الأميرة دينا في مجلة ليفسترونج الفصلية لمناقشة الجهود الحثيثة لمؤسسة ومركز الحسين في إنقاذ الحياة.
 
وفي عام 2011، تعاونت مؤسسة الحسين للسرطان مع ليفسترونج في إنتاج فيلم قصير بعنوان: "منح الأمل: رعاية السرطان في العالم النامي." Delivering Hope: Cancer Care in the Developing World. يستعرض هذا الفيلم الوثائقي بوضوح إمكانية توفير رعاية السرطان ذات جودة عالية بالرغم من التحديات التي تواجهها الدول ذات الدخل المتوسط والمتدني. فمن خلال القليل من الابتكارات والشراكات الحقيقية والعمل الدؤوب، يعرض هذا الفيلم القصير أنه بإمكاننا إيصال رعاية شمولية بجودة عالية لمرضى السرطان في العالم النامي. كما يظهر الفيلم ناج من السرطان تلقى علاجه في مركز الحسين للسرطان، بالإضافة إلى مقتطفات قصيرة مع صاحبتي السمو الملكي الأميرة غيداء طلال والأميرة دينا مرعد.