لماذا تختار مركز الحسين للسرطان

لماذا تختار مركز الحسين للسرطان
 
أبرز مركز لعلاج السرطان في المنطقة
حتى اليوم، مركز الحسين للسرطان هو المركز الوحيد في العالم النامي الحاصل على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة، ذلك لأن هدفنا بالدرجة الأولى هو منح مرضانا أفضل علاج باستخدام أحدث الوسائل الطبية والتقنية للتخفيف من معاناتهم ومعاناة عائلاتهم.
 
نعالج مرضانا باتباع منهج الفريق متعدد الاختصاصات
نعتمد في علاج المرضى على منهج الفريق متعدد الاختصاصات، ما يعني أنه عند حضور المريض إلينا، تتم معاينته من قبل كل طبيب مختص بحالته وليس فقط من قِبل طبيب واحد. ثم يقوم الفريق بدراسة جميع الخيارات المتاحة والعمل على تحديد البروتوكول العلاجي الأكثر فعالية بحسب حالة كل مريض.
 
مرضانا يتلقون العلاج بأحدث الأساليب الطبية
يتلقى المرضى في مركز الحسين للسرطان العلاج بأكثر الأساليب الطبية تطوراً ضمن أحدث البروتوكولات الدولية، حيث تستخدم فرقنا الطبية بوتوكولاً علاجياً موحداً لكل نوع من أنواع السرطانات، بحيث يكون جميع أعضاء الفريق الطبي على دراية بالخطة العلاجية في أي مرحلة من مراحل العلاج. هذا النهج من شأنه أن يقلل من أي إرباك ويساعد في سير عملية العلاج بكل سلاسة ونظام.
 
كفاءات مميزة ومؤهلات عالية ضمن فريقنا الطبي المختص في علاج جميع أنواع السرطانات
يتمتع فريقنا الطبي المكون من أطباء الأورام والمختصين في مجال الرعاية الصحية بخبرة كبيرة في علاج جميع أنواع السرطانات، حتى الأنواع النادرة منها. فكوادرنا تأتي من خلفيات تعليمية متنوعة، محلية ودولية، لضمان حصول المرضى على أفضل الخدمات. علاوة على ذلك، وعندما تقتضي الحاجة للحصول على مساعدة إضافية، فإن الطب عن بعد وشبكة الاتصال عن بعد (Telesynergy) خياران متوفران لإجراء المشاورات الطبية المناسبة في الوقت المناسب مع شركائنا المميزين على المستوى العالمي مثل مستشفى سانت جود لأبحاث سرطانات الأطفال، ومركز إم دي أندرسون للسرطان في جامعة تكساس، ومستشفى الأطفال المرضى.
 
نتفهم حاجة مرضانا للعلاج الشمولي
ندرك في مركز الحسين للسرطان أن علاج السرطان لا يتعلق فقط بتناول الأدوية الموصوفة والحضور إلى المواعيد في الوقت المحدد، فالسرطان مرض عاطفي بشكل كبير، وهو يؤثر على المريض وعائلته بأكملها. لهذا، يحتوي مركز الحسين للسرطان من ضمن كوادره على مزودي الخدمات المساندة بدوام كامل، والذين يقدمون العلاج الفيزيائي، والمتابعة الغذائية، والرعاية النفسية والاجتماعية لمساعدة المرضى على التعامل مع مرضهم وتحسين نوعية حياتهم خلال تلقيهم العلاج وبعد الانتهاء منه.
 
أحد أفضل برامج زراعة نخاع العظم في الشرق الأوسط
يعد برنامج زراعة نخاع العظم في مركز الحسين للسرطان أحد أكبر وأنجح البرامج في الشرق الأوسط، محققاً نسب شفاء متوافقة مع المعايير الدولية. ويجري المركز عمليات زراعة ذاتية وزراعة من مطابق.
كما يقوم برنامج زراعة نخاع العظم في مؤسسة الحسين للسرطان بإجراء الزراعة باستخدام دم الحبل السري، ما يجعله البرنامج الوحيد في الأردن والثاني على مستوى المنطقة الذي يقوم بهذا الإجراء المتخصص عالي التقنية. بالإضافة إلى هذا، يقوم البرنامج بعلاج حالات مرضية غير السرطان بما فيها الثلاسيميا، فقر الدم اللاتناسجي والأمراض الأخرى المتعلقة بالأيض.
 
حاصل على العديد من الاعتمادات الدولية
كشهادة حية علي سعيه الدائم للتميز، فقد حصل مركز الحسين للسرطان على عدد كبير من الاعتمادات الدولية  التي تثبت كفاءة المركز في توفير أفضل رعاية شمولية لمرضى السرطان على مستوى المنطقة، حتى يضمن مرضانا أنهم يحصلون على أفضل علاج شمولي لمرض السرطان في المنطقة.
 
نركز على جميع مراحل العلاج الشمولي
قمنا في مركز الحسين للسرطان بالتركيز على جميع مراحل العلاج الشمولي بدءاً بالوقاية والكشف المبكر وصولاً إلى التشخيص والعلاج والرعاية التلطيفية.
 
نبذة سريعة عن مركز الحسين للسرطان
عدد مرضى السرطان الجدد كل عام
3,500 +
عدد الزيارات للعيادات الخارجية
110,000 +
عدد أطباء الأورام والاستشاريين
200
عدد الممرضين والممرضات (المدربون خصيصاً لتمريض المرضى المصابين بالأورام)
617
عدد عمليات زراعة النخاع العظمي سنوياً
120
عدد غرف العمليات
6
عدد غرف العناية الحثيثة
18*
عدد الصيادلة
82
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
* 12 وحدة منها مخصصة للبالغين و6 مخصصة للأطفال