فحص الثدي السريري

ما هو فحص الثدي السريري؟
خلال فحص الثدي السريري يقوم الطبيب أو الأخصائي بفحص الثديين والمناطق المحيطة للكشف عن أي كتل أو شذوذ قد تدل على الإصابة بسرطان الثدي.
 
ما هي ضرورة إجراء هذا الفحص؟
تعتبر فحوصات الثدي السريرية، بالإضافة إلى تصوير الأشعة الماموجرام، إجراءات ضرورية لصحة المرأة حيث أنها تساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي إن تم اكتشافه مبكراً فإن فرصة الشفاء تبلغ أكثر من 90%، لذا فإن الكشف المبكر عن سرطان الثدي قد ينقذ حياتك. وكلما تأخر الكشف عن سرطان الثدي أصبح علاجه أكثر صعوبة.
كما سيقوم الطبيب غالباً خلال الفحص السريري بتعليمك كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي لتتمكنين من ملاحظة أي تطورات غير طبيعية في الثدي بنفسك.
 
متى يجب علي البدء بإجراء الفحوصات السريرية؟
من الموصى به أن تبدأ النساء بإجراء فحوصات الثدي السريرية بعد بلوغهن سن 20.
 
كيف أحضر نفسي لإجراء فحص سريري للثدي؟
لا توجد هناك أي تحضيرات خاصة، ولكننا ننصحك بالترتيب لإجراء الفحص بعد أيام قليلة من دورتك الشهريه حتى لا يكون هناك أي تورم أو تحسس في ثدييك. وإذا كنت قد بلغت سن انقطاع الطمث فلا يهم موعد الفحص، حيث يمكن إجراؤه في أي وقت.
كم مرة يجب علي إجراء فحص سريري للثدي؟
للنساء بين سن 20-30: مرة كل 2-3 سنوات
للنساء فوق 30 سنة: مرة في السنة
 
ما هي كلفة الفحص السريري للثدي؟
تبلغ كلفة الفحص السريري للثدي في عيادة الكشف المبكر في مركز الحسين للسرطان خمسة دنانير (وهو مجاني لمشتركي برنامج "رعاية")
اطلع على قائمة الأسعار للحصول على قائمة كاملة بفحوصات الكشف المبكر التي تقدمها عيادة الكشف المبكر.
 
لحجز موعد أو الحصول على مزيد من المعلومات حول الفحوصات السريرية وفحوصات الكشف المبكر، لا تتردد بالاتصال بنا على (+962-6) 53 00 460  فرعي 2317.