عيادة سرطان الغدة الدرقية متعددة التخصصات

 
يتم فحص جميع المرضى الذين تم تشخيصهم حديثاً بسرطان الغدة الدرقية في مركز الحسين للسرطان في عيادة الغدة الدرقية المشتركة، حيث يتم إخضاعهم لتقييم طبي مكثف. يحوّل المريض بعدها إلى عيادة سرطان الغدة الدرقية متعددة التخصصات للحصول على العلاج المناسب. عدا عن عيادة الغدة الدرقية المشتركة، عادة ما يتم تحويل المرضى من عيادات أخرى متعددة التخصصات في مركز الحسين للسرطان بالإضافة إلى التحويلات المباشرة من خارج المركز.
 
تعتبر الجراحة مساراً أولياً في علاج أغلب مرضى سرطان الغدة الدرقية، متبوعة بالعلاج باليود المشع. قد يحتاج بعض المرضى الخضوع للعلاج الإشعاعي، وهذا نادر الحدوث. وعادة لا يتلقى مرضى سرطان الغدة الدرقية العلاج الكيماوي. قد يؤثر العلاج باليود المشع على الخصوبة لدى بعض المرضى الذكور، خاصة إذا تلقوا أكثر من جرعتين، في هذه الحالة، توصي العيادة متعددة التخصصات بتخزين الحيوانات المنوية قبل البدء بالعلاج.
 
تتميز عيادة سرطان الغدة الدرقية متعددة التخصصات في مركز الحسين للسرطان في الجمع ما بين الرعاية الشمولية التي يقدمها الفريق متعدد التخصصات مع الخبرة الكبيرة لقسم الطب النووي في مجال العلاج باليود المشع. في الواقع، فإن غرفة اليود المشع في مركز الحسين للسرطان هي الوحيدة في الأردن المعتمدة من قبل هيئة الطاقة الذرية الأردنية.
 
فريق عيادة سرطان الغدة الدرقية متعددة التخصصات
  • د. أكرم الإبراهيمي – رئيس عيادة سرطان الغدة الدرقية متعددة التخصصات
  • د. فريد بركات
  • د. محمود المصري
  • د. "محمد باسم" حمدان
  • د. إيناس يونس
  • د. أريج أبو شيخة
 
الخدمات المساندة وخدمات دعم المرضى
قد يحتاج بعض مرضى سرطان الغدة الدرقية بعد الجراحة للمساعدة من قبل أخصائي نطق، الذي سيعمل عن قرب مع الفريق لمنح المرضى أكبر قدر ممكن من الرعاية الشمولية.