عيادة الجهاز البولي والتناسلي متعددة التخصصات

يتلقى مرضى سرطان البروستات وسرطان الخصية وسرطان الكلية وسرطان المثانة العلاج من خلال عيادة الجهاز البولي والتناسلي متعددة التخصصات في مركز الحسين للسرطان.
عادة ما يتم تحويل المرضى من خلال عيادة الفحص في مركز الحسين للسرطان عن طريق تحويل مباشر من مستشفيات أخرى في الأردن أو من الخارج.
على المرضى المقبولين إحضار نتائج التقييم السريري التي تم إجراؤها بما فيها نتائج الفحوص المخبرية وفحوصات الدم، وصور التصوير المقطعي، وصور الرنين المغناطيسي وصور الموجات فوق الصوتية لتحديد مرحلة المرض. وقد يطلب إجراء الخزعات. يعتمد العلاج على المرض والمرحلة وحالة المريض، ولكنه غالباً ما يتضمن العلاج الكيماوي، العلاج الإشعاعي، الجراحة، أو خليط من هذه العلاجات.
تُعرض حالة المريض على بقية الفريق، وتتم دراسة صور الأشعة والتقارير المرضية بدقة شديدة. ثم تتم مناقشة خيارات العلاج ونقلها للمريض من خلال الطبيب المشرف على الحالة. يتم فحص المرضى المرشحين للعلاج الإشعاعي أو العلاج الإشعاعي-الكيماوي من قبل طبيب أورام وطبيب أشعة أورام لاتخاذ قرار أخير حول العلاج وتسلسله. أما المرضى المرشحين للجراحة، فتتم معاينتهم من قبل الطبيب الجراح.
 
من هم أعضاء فريق عيادة الجهاز البولي والتناسلي متعددة التخصصات؟
  • د. جمال خضر- رئيس عيادة البولي والتناسلي متعددة التخصصات
  • د. رامي غانم
  • د. حمزة العمري
  • د. سامر صلاح
  • د. محمد صلاح معكوسه
  • د. يعقوب الخزوز
يجتمع الفريق مرة في الأسبوع لمراجعة جميع الحالات على قائمة العيادة متعددة التخصصات.
الخدمات المساندة وخدمات دعم المرضى
تعمل عيادة الجهاز البولي والتناسلي متعددة التخصصات بتعاون وثيق مع قسم التحكم بالألم، وأخصائيي التغذية، وأخصائيي العلاج الطبيعي، والخدمات النفسية والاجتماعية في مركز الحسين للسرطان لمنح المرضى أكبر قدر ممكن من الرعاية الشمولية.