سرطانات العظم والأنسجة الرخوة

تعرف السرطانات التي تنشأ في العظم أو الأنسجة الرخوة في الجسم بالأورام الغرنية (الساركوما). والساركوما هي أنواع نادرة من الأورام الخبيثة التي تنقسم إلى أورام العظم وأورام الأنسجة الرخوة.
 
ورم الأنسجة الرخوة هو نوع نادر من السرطان الذي يصيب العضل أو الدهون أو النسيج الليفي أو الأوعية الدموية أو أية أنسجة أخرى داعمة في الجسم. هناك العديد من الأنواع المختلفة لأورام الأنسجة الرخوة، والتي يمكن أن تنمو فعلياً في أي مكان في الجسم، ولكنها عادة ما تنشأ في الذراعين والساقين. تعتبر أورام الأنسجة الرخوة من الأمراض النادرة جداً، حيث يوجد هناك عدد قليل فقط من المراكز حول العالم التي يمكنها التعامل بفاعلية مع هذا النوع من الأورام. أما في مركز الحسين للسرطان، فإن الأطباء يمتلكون الخبرة الكافية للتعامل مع جميع أنواع أورام الأنسجة الرخوة.
 
أما أورام العظم، فهي تنشأ في العظام (الهيكل العظمي) للجسم، وتكون عادة أكثر شيوعا عند الأطفال والشباب منها عند الكبار في السن، حيث أنها غالباً ما تصيب الأشخاص بين سن 10-25. يعتبر ورم خلايا العظم النسيجي (Osteosarcoma) السرطان الأساسي الأكثر شيوعاً من بين أورام العظم، يأتي بعده ورم إيوينغ  (Ewing Sarcoma) كثاني أكثر الأنواع شيوعاً (مع هذا فإن مركز الحسين للسرطان يمكنه أن يعالج جميع أنواع أورام العظم).