رحلتنا نحو شهادة التمييز في التمريض (Magnet)

في عام 2008، بدأ التمريض في مركز الحسين للسرطان بالتحرك نحو عهد جديدة من الممارسة من خلال تقدير الانجازات التمريضية والتركيز على استبقاء الممرضين بتشجيع التميز المهني وجودة الرعاية. بدأ هذا بقيام قادة التمريض والممرضين القانونيين بالمشاركة في قرارات الرعاية الصحية الخاصة بالمرضى.
 
في 2009، قرر مركز الحسين للسرطان السعي نحو الحصول على شهادة التمييز في التمريض (Magnet®). وبرنامج (Magnet®) هو برنامج دولي يعمل على تقدير منظمات الرعاية الصحية الملتزمة بالعمل الجماعي، ومخرجات المريض الإيجابية، والتميز في جودة الرعاية. وقد كان قرار مركز الحسين للسرطان للحصول على هذه الشهادة تأكيداً على التزام قسم التمريض لدينا بالتميز والجودة، والاستبقاء على الممرضين ذوي الخبرة عن طريق تحسين بيئة العمل من خلال إشراك الممرضين القانونيين باتخاذ القرارات المتعلقة برعاية المرضى وبيئة العمل. يجتمع فريق التصميم بشكل منتظم لتطوير وتطبيق وتخطيط الحصول على شهادة (Magnet®). وقد أوصى جميع أعضاء الفريق بالبدء في تطبيق القيادة التشاركية على مستوى قيادة الوحدة لتقديم هذا النموذج لقادة التمريض وممرضي الوحدة على حد سواء.
 
وبسعي مركز الحسين للسرطان نحو الحصول على (Magnet®)، سيكون من الضروري جدا الاستبقاء على الكوادر المهنية عالية الكفاءة، واستخدام منهجيات التعاون متعدد التخصصات والممارسات المبنية على الأدلة العلمية لتقديم أفضل رعاية شمولية للمجتمع.