خدمات المرضى

وحدات العناية الحثيثة
  1. وحدة العناية الحثيثة للكبار: تتخصص هذا الوحدة التي تحتوي على 12 سريراً في توفير الرعاية الشمولية لمرضى السرطان الكبار في الحالات الحرجة.
  2. وحدة العناية الحثيثة للأطفال: هذه الوحدة التي تحتوي على 6 أسرة مخصصة لتوفير الرعاية الشمولية لمرضى السرطان حتى سن 18 عاماً في الحالات الحرجة.
وحدة زراعة نخاع العظم
تحتوي وحدة زراعة نخاع العظم على 15 سريراً، وتوفر الخدمات للمرضى الكبار والأطفال الذين يعانون من أورام الدم، بالإضافة إلى بعض مرضى اضطرابات الدم غير الخبيثة.
 
وحدة المرضى الأطفال
توفر هذه الوحدة التي تحتوي على 35 سرير رعاية محددة بالعمر للمرضى المصابين بالسرطان من الولادة حتى سن 18 عاماً.
 
الوحدة الطبية
تحتوي الوحدة الطبية على 31 سريراً، وتوفر الرعاية لمرضى السرطان الكبار المحتاجين لمختلف أنواع العلاج مثل العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي والجراحة، بالإضافة إلى علاج الأعراض المرتبطة بالمرض أو التعقيدات المرتبطة بالعلاج وعلاج طوارئ الأورام.
 
وحدة سرطان الدم (اللوكيميا)
توفر هذه الوحدة المكونة من 16 سريراً الرعاية للمرضى الكبار المصابين بجميع أنواع سرطان الدم. يتم إدخال أغلب المرضى لهذا القسم لعلاج قلة العدلات (Neutropenic Fever) أو لإعطاء العلاج الكيماوي.
 
وحدة الجراحة
توفر هذه الوحدة المكونة من 25 سرير الرعاية لمرضى السرطان قبل الجراحة، والإنعاش، وبعد الجراحة.
 
وحدة غرفة العمليات
تتكون وحدة غرفة العمليات من أربع غرف عمليات، وتقدم الرعاية المتخصصة لمرضى السرطان الكبار والأطفال، والذين هم بحاجة للخضوع لإجراءات جراحية اختيارية أو طارئة.
 
وحدة الرعاية التلطيفية والضيافة
تكرّس الرعاية التلطيفية لرعاية المرضى في المراحل المتقدمة من المرض وعائلاتهم، والهدف في هذه الحالات هو زيادة راحة المريض بتوفير الرعاية التمريضية المناسبة في مرحلة ما قبل الموت. تتكون هذه الوحدة من 8 أسرّة.