جوائز وتكريمات

جوائز وتكريمات
 
جلالة الملك عبدالله الثاني يمنح مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وسام الاستقلال
في أيار 2012، منح جلالة الملك عبدالله مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وسام الاستقلال تقديراً للجهود الحثيثة التي تقدمها المؤسسة والمركز في إنقاذ حياة مرضى السرطان من الأردن والمنطقة، وتطبيق أعلى المعايير والبروتوكولات العالمية في مجال رعاية السرطان. وقد تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان، وسام الاستقلال بالنيابة عن المؤسسة والمركز.
 
اعتماد مركز الحسين للسرطان كمركز إقليمي للتعاون لدول شرق المتوسط من قبل منظمة الصحة العالمية(WHO)
حصل مركز الحسين للسرطان على اعتماد منظمة الصحة العالمية باعتباره مركزاً إقليمياً ومركز تدريب لمنطقة شرق المتوسط في مجالات التحكم بالألم وسجلات السرطان والكشف المبكر.
 
اعتماد مركز تدريب إنعاش القلب والتنفس في مركز الحسين للسرطان كمركز متميز للتدريب من قبل الرابطة الأمريكية للقلب
يعد مركز تدريب إنعاش القلب والتنفس في مركز الحسين للسرطان المركز الأول في الأردن الذي يتم اعتماده من قبل الرابطة الأمريكية للقلب، حيث يتكون المركز من مجموعة متميزة من الكفاءات الماهرة ذات الخبرة في مجال الرعاية الحرجة، والطب الرئوي والتخدير والتدريب على إنعاش القلب، ويقوم بإعطاء دورات معتمدة من قبل الرابطة الأمريكية للقلب والجمعية الأمريكية لطب العناية الحرجة، بالإضافة لدورات تم تطويرها وتنظيمها على المستوى الوطني. كما عمل مركز تدريب إنعاش القلب والتنفس مع منظمات أخرى في المملكة للمساعدة في إنشاء المزيد من المراكز المتخصصة في إنعاش القلب والتنفس.
 
تسجيل الأطباء المقيمين في مركز الحسين للسرطان أعلى الدرجات في امتحان الكفاءة
في عام 2009، سجل الأطباء المقيمين في مركز الحسين للسرطان أعلى الدرجات من بين أكثر من 400 برنامج إقامة في أمريكا الشمالية في امتحان كفاءة الكلية الأمريكية للأطباء، حيث يؤكد هذا الإنجاز الرئيسي على مستوى الكفاءة التي يتميز بها كادر مركز الحسين للسرطان.
 
اعتماد مسجلي السرطان في مركز الحسين للسرطان من قبل الجمعية الوطنية لمسجلي السرطان
في كانون أول 2009، تم اعتماد اثنين من مسجلي السرطان في مركز الحسين للسرطان من قبل الجمعية الوطنية لمسجلي السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يجعلهما الوحيدان في الأردن الحاصلان على هذا الاعتماد.