الحصول على رأي ثانٍ

الحصول على رأي ثانٍ
 
أسباب السعي للحصول على رأي ثانٍ
  • أحد أكثر الأسباب شيوعاً وراء سعي الأشخاص للحصول على رأي آخر هو التأكد من أن التشخيص صحيح.
  • كما يسعى بعض الأشخاص لآراء أخرى لمساعدتهم في الاختيار بين خيارات العلاج المتاحة لهم والتعرف على علاجات أخرى جديدة ومعرفة المزيد حول التجارب السريرية.
  • وحيث إن بعض علاجات السرطان قد تتسبب في أعراض جانبية طويلة المدى (مثل التأثير على الخصوبة أو التغيير في شكل الجسد)، فإن الفوائد المرجوة من علاج معين يجب أن يتم تقييمها مقابل المخاطر.
  • كما أن جمع كل ما يمكن من المعلومات حول المرض يمكن أن يساعد المرضى في اتخاذ القرارات حول العلاج الذي سيكون أكثر فاعلية ومتناسب مع نمط حياتهم.
 
الحصول على رأيٍ ثانٍ خارج مركز الحسين للسرطان
  • من حق أي مريض السعي للحصول على رأيٍ ثانٍ وقتما شعر أنه بحاجة لذلك.
  • إن البحث عن رأي ثانٍ لا يعني أن المريض بات لا يثق بطبيبه. فالعديد من الأطباء، وخاصة المختصون في علاج السرطان، يتفهمون حاجة المريض لاتخاذ خيارات علاج مدروسة بعد معرفة كل ما يحتاجون إليه عن مرضهم، كما ويشجعون المرضى للسعي للحصول على رأي آخر.
  • أغلب الأطباء معتادون على تزويد مرضاهم بأسماء مختصي رعاية صحية آخرين، ولا يشعرون بالإهانة عندما تطلب منهم التوصيات.
  • فالرأي الثاني يجعل المرضى يشعرون بالثقة من أن نصيحة طبيبهم هي حقاً الخيار الأفضل لهم.
 
الحصول على رأيٍ ثانٍ داخل مركز الحسين للسرطان
  • يوفر مركز الحسين للسرطان لمرضى السرطان والأطباء المعالجين من خارج المركز إمكانية الاستفادة من الخبرة الطويلة والمعرفة الكبيرة لكادر المركز في مجال علاج السرطان، ويوفر لهم الاستشارات الطبية لحالات السرطان التي سبق وأن تم تشخيصها.
  • من ناحية طبية، يمكن للمرضى مراجعة أي من العيادات المتخصصة، حيث تتم دراسة حالتهم من قبل الأطباء المختصين الذين سيقدمون استشارتهم الطبية ورأيهم حول التشخيص وخطة العلاج.
  • أفضل طريقة للحصول على الاستشارة هي من خلال الترتيب مع مكتب شؤون المرضى. من ناحية أخرى، يمكن لطبيبك أن يقوم بالاتصال مباشرة بطبيب أورام من مركز الحسين للسرطان والترتيب لموعد زيارة.
 
يقدم قسم علم الأمراض والطب المخبري في مركز الحسين للسرطان خدمة إعطاء رأيٍ ثانٍ والاستشارة حول جميع أنواع العينات لتأكيد صحة التشخيص. تتضمن هذه الخدمات الدراسات الروتينية للأنسجة والخلايا، بالإضافة إلى دراسة المناعة الظاهرية باستخدام  "الكيمياء النسيجية المناعية  Immunohistochemistry" و"التدفق الخلوي Flow Cytometry"، وخدمات "علم الأمراض الجينية Molecular Pathology" ودراسات أخرى متقدمة.
 
للحصول على هذه الخدمات، يرجى الاتصال بقسم علم الأمراض على رقم 460 00 53 (6-962+)
كما يقدم قسم الأشعة في مركز الحسين للسرطان خدمة الاستشارة الطبية والرأي الثاني، حيث تمنح هذه الخدمة المرضى الذين يتم تحويلهم من قبل أطبائهم المعالجين فرصة الحصول على رأي ثانٍ بما يخص جميع الإجراءات الإشعاعية ومراجعة صور الأشعة الخاصة بهم.
 
للحصول على هذه الخدمات، يرجى الاتصال بقسم الأشعة على رقم 460 00 53 (6-962+)
 فرعي 1079
 
قسم الطب النووي أيضاً يرحب بالمرضى الذين يتم تحويلهم للمركز للحصول على فحص وعلاج متخصص  Specialized Isotope Scans and Treatment.
 
للحصول على هذه الخدمات، يرجى الاتصال بقسم الطب النووي على رقم 460 00 53 (6-962+) فرعي 1721