التعايش مع الحزن والحداد

التعايش مع الحزن والحداد
 
كيف تتعايش مع الحزن بعد خسارة أحد أحبائك
1‌. تحدث عن خسارتك
خصص وقتاً للحصول على الراحة من أصدقاء يستمعون إليك، ودعهم يعرفون أنك بحاجة إلى التحدث عن خسارتك، فالناس سيفهمون على الرغم من أنهم قد لا يعرفون كيف سيتجاوبون. إذا غيروا الموضوع وضح لهم أنك تحتاج إلى مشاركتهم ذكرياتك والتعبير عن حزنك.
 
2‌. سامح نفسك
سامح نفسك عن كل الأشياء التي تعتقد أنه كان عليك أن تقولها أو تفعلها، كما عليك أن تسامح نفسك عن كل المشاعر مثل الغضب والذنب والحرج التي ربما أحسست بها وأنت في حالة حزن.
 
3‌. كل جيداً وتمرن
الحزن متعب، وحتى تحافظ على طاقتك كن متأكداً من المحافظة على غذاء متوازن، كما أن التمرينات الرياضية مهمة للحفاظ على طاقتك، فاكتشف التمرينات التي تناسبك وأرح ذهنك وأنعش جسمك.
 
4. أشغل نفسك
خذ بعض الغفوات، اقرأ كتاباً جيداً، استمع إلى موسيقاك المفضلة، شاهد مباراة كرة قدم، استأجر فيلماً، افعل شيئاً يسليك وتجد فيه الراحة الشخصية.