التعاونات الدولية

التعاونات الدولية
 
نبذة عن التعاونات الدولية في مركز الحسين للسرطان
تعتبر التعاونات الدولية ذات أهمية كبيرة في مساعدة مركز الحسين للسرطان على تطوير خدماته وتزويد مرضاه بأعلى مستوى من علاج ورعاية السرطان. القليل فقط من هذه التعاونات تصبح في النهاية اتفاقيات ذات طابع رسمي، بينما يستمر بعضها على شكل تعاونات فردية.
 
اتفاقية تعاون مع مركز إم. دي. أندرسون للسرطان
يفخر مركز الحسين للسرطان باتفاقية التعاون (مؤسسة شقيقة) التي وقعها مع المركز المعروف دوليا مركز إم. دي. أندرسون للسرطان في جامعة تكساس . حيث أصبحت هذه الاتفاقية والتي تمتد لخمسة أعوام رسمية في تشرين ثاني 2011.
وقد كان هناك الكثير من التعاون بين مركز الحسين للسرطان ومركز إم. دي. أندرسون قبل توقيع هذه الاتفاقية بعدة أعوام في مجالات مثل التدريب والتعليم وتبادل الكوادر ودراسات البحوث المشتركة. تمنح هذه الاتفاقية التعاون بين المركزين طابعاً رسمياً، ويمنح مركز الحسين للسرطان إمكانية الوصول إلى:
  • أوسع شبكة عالمية لأكبر مراكز السرطان المرتبطة بأحدث التطورات في أبحاث الأورام والتعليم والرعاية السريرية.
  • تعاونات في مجال الأبحاث مع مؤسسات شقيقة أخرى من خلال صندوق شبكة المؤسسات الشقيقة لمركز إم. دي. أندرسون (MDACC’s Sister Institution Network Fund). يشجع صندوق شبكة المؤسسات الشقيقة المشاريع البحثية متعددة المراكز عبر شبكة المؤسسات الشقيقة، حيث تغطي هذه الأبحاث فرضيات معينة في مجال سرطان الثدي وسرطان القولون والرعاية التلطيفية.
 
تتكون شبكة المؤسسات الشقيقة لمركز إم. دي. أندرسون من أكثر من 25 مؤسسة مختلفة عبر برامج التدريب والمراقبة.
 
اتفاقيات شراكة أخرى
اتفاقيات رسمية
جامعة أريزونا، توكسون، أريزونا
 
اتفاقيات غير رسمية
  • مركز موفيت للسرطان، فلوريدا، الولايات المتحدة الامريكية
  • مركز لومباردي في جامعة جورج تاون، واشنطن، الولايات المتحدة الامريكية