التدريب على علاج الإدمان على التبغ


التدريب على علاج الإدمان على التبغ
 
برنامج مركز الحسين للسرطان للتدريب على علاج الادمان على التبغ هو البرنامج الوحيد خارج الولايات الأمريكية المتحدة الحاصل على اعتماد "مجلس اعتماد برامج تدريب علاج الادمان على التبغ" (CTTTP). ويحصل متدربو هذا البرنامج عند استكمالهم لمتطلباته على شهادة معتمدة كأخصائيّ علاج الادمان على التبغ (TTS). لمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج يرجى تحميل النشرة التعريفية.
على مدى الأعوام الماضية قام مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان (الجهة الممثلة لتحالف الجسور العالمية في منطقة شرق المتوسط) بتدريب ما يقارب 2000 شخص من المنطقة على علاج الإدمان على التبغ. واستهدفت هذه الورشات فئات مختلفة ومتنوعة من حيث الخلفية العلمية والخبرة العملية، حيث شملت مقدمي الرعاية الصحية من مختلف التخصصات، وطلاب الطب والصيدلة، بالإضافة الى دعاة مكافحة التبغ والناشطين في هذا المجال.
إذا كنت مهتما بحضور احدى هذه الورشات التدريبية المتخصصة بعلاج الإدمان على التبغ يرجى مراسلتنا عبر البريد الالكتروني التالي TDT@KHCC.JO 
 
وحدة التعليم الإلكتروني باللغة العربية على علاج الإدمان على التبغ
هذه أول وحدة تعليم الكتروني على أساسيات علاج الإدمان على التبغ باللغة العربية، حيث تهدف الى تزويد العاملين في مجال الرعاية الصحية بالمهارات الأساسية لعلاج الإدمان على التبغ.
إن انشاء هذه الوحدة التعليمية وعرضها باللغة العربية هو نتاج لتعاون مشترك بين كل من تحالف الجسور العالمية، ومركز الإدمان والصحة العقلية في جامعة تورونتو، ومركز الحسين للسرطان.
 
مع نهاية هذه الوحدة التعليمية ستتمكن من:
1- التعرف على مختلف انواع منتجات التبغ، وآلية الادمان عليها والآثار الصحية الناجمة عن  استخدامها
2- القيام بتقديم أبسط أشكال المساعدة للراغبين بالإقلاع عن التدخين
 
للبدء بوحدة التعليم الالكتروني يرجى الضغط هنا