اقلع عن التدخين اليوم

اقلع عن التدخين اليوم
 
 
الإقلاع عن التدخين هو أحد أهم الأمور التي يمكنك القيام بها لحماية صحتك وتقليل خطر إصابتك بالسرطان، حيث يحتوي الدخان على أكثر من 60 مادة كيماوية مسرطنة.
 
حوالي 90% من حالات سرطان الرئة في الأردن سببها التدخين. كما يسبب التدخين أنواعا أخرى عديدة من السرطانات بما فيها سرطان الفم، والحنجرة وعنق الرحم والبنكرياس والمعدة.
 
لا يفوت الأوان أبداً على الإقلاع عن التدخين. فكلما أسرعت في الإقلاع عن التدخين، قللت فرصة إصابتك بالسرطان وبأمراض خطيرة أخرى. في الواقع، فإن فترة التدخين لا تهم، حيث إن خطر الإصابة بالسرطان يقل تدريجياً مع مرور الوقت بعد الإقلاع نهائيا.
 ونحن في مؤسسة الحسين للسرطان ندرك أنه ليس من السهل الإقلاع عن التدخين، حيث نعتبر التدخين إدمان خطير. في الحقيقة، فإن النيكوتين (المادة الكيماوية الموجودة في الدخان التي تسبب الإدمان) تحتل المرتبة الثالثة في المواد الأكثر تسببا في الإدمان بعد الهيروين والكوكايين.
 
إذا كنت مدخناً وترغب في الإقلاع عن التدخين، فنحن نحثك على زيارة عيادة الإقلاع عن التدخين في مركز الحسين للسرطان، حيث يمكن إعطاؤك الاستشارة والأدوات الضرورية للإقلاع عن هذه العادة المميتة للأبد.
 
كما يمكنك الاطلاع على مقالاتنا للحصول على مزيد من المعلومات حول التدخين وضرورة الإقلاع عنه.