افتتاح فعاليات المخيم الصيفي الثالث عشر

افتتاح فعاليات المخيم الصيفي الثالث عشر
05.09.2016

 
برعاية الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، إفتتحت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان فعاليات المخيم الصيفي الثالث عشر للأطفال الذين يتلقون علاجهم في المركز، وقد حضر حفل الإفتتاح السيد يزيد المفتي، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عمان، راعي المخيم الصيفي للعام العاشر على التوالي، والسيدة نسرين قطامش، نائب المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان، والدكتور حكمت عبد الرازق، المدير الطبي في مركز الحسين للسرطان.

وتستمر فعاليات المخيم الصيفي على  مدار شهر كامل، يتضمن  أنشطة متنوعة: من عروض للألعاب السحرية، وعروض مسرحية، وفقرات غنائية وألعاب، ورسم على الوجوه، ورحلات خارجية وعروض للمهرجين وأنشطة ترفيهية مسلية ومفيدة.

و شكر الدكتور  منصور بنك القاهرة عمان على الدعم  المستمر لهذه الفعالية، لما تشكله من أهمية في التسلية والترفيه عن الأطفال المصابين بالسرطان  ا وأضاف: " إن المخيم الصيفي لمركز الحسين للسرطان يمثل جزءً من  الرعاية الطبية الشمولية التي نقدمها  لمرضانا، حيث تسهم نشاطات  المخيم الصيفي في رفع معنويات الأطفال المصابين، وتقبلهم للعلاج، وتعمل على الترويح والترفيه عنهم، للتخفيف من شعورهم بالألم والملل، كونهم محرومين من ممارسة حياتهم الطبيعية كبقية الأطفال ممن هم في سنهم. إضافة لإتاحة الفرصة لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم مشاركتهم لحظات من الفرح وإضفاء شيء من الحب والدفء العائلي الذي يفتقده الطفل المصاب في رحلة العلاج،  ومكوثه بعيدا عن البيت والعائلة".

وقال السيد  المفتي: "إن حرص بنك القاهرة عمان على دعم هذا المخيم سنويا، نابع من ايمانه بأن تمكين الاطفال المرضى من الشعور بالفرح والسعادة يساعدهم على مقاومة المرض.  واكد ان دعم هذا المخيم هو جزء من شراكة البنك مع المجتمع المحلي للمساهمة في توفير البيئة الصحية المثالية لابنائه بشكل عام وحتى يتمكن مركز الحسين للسرطان من اداء رسالته على اكمل وجه".

ويعد  المخيم الصيفي للأطفال المرضى في مركز الحسين للسرطان، أحد أهم البرامج الناجحة في مجال الدعم النفسي، والذي ينظم سنوياً، ، ويشارك فيه  مايقارب (100)  مريض يوميا طيلة  أيام إقامة فعاليات المخيم، والذي نظم للمرة الأولى في العام 2003 في الحديقة الخارجية لمركز الحسين للسرطان.