مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية في الدوحة

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية في الدوحة
20.02.2015

 
شاركت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ممثلة بصاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء المؤسسة، والدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة. وقد عقد المؤتمر بتنظيم من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وتحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر.
 
وقد أعربت سمو الأميرة غيداء طلال عن عميق شكرها لسمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند على هذه الاستضافة، وأكدت على أن هذا المؤتمر يأتي في سلسلة المبادرات الكثيرة على المستويين العربي والدولي التي تنهض بها دولة قطر.
 
وقد شاركت سمو الأميرة غيداء طلال ضمن المؤتمر في جلسة بعنوان: "تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة" تم من خلالها تقديم توصيات عملية تتيح لأصحاب القرار إمكانية خفض التكاليف وضمان حصول مرضى السرطان على رعاية طبية مستدامة ذات جودة عالية ولجميع المرضى.
 
وقالت سمو الأميرة غيداء بهذه المناسبة: "إن تقديم علاج شمولي للمرضى وتساوي الفرص في الحصول على العلاج هو في صميم عمل مركز الحسين للسرطان. وأسعدني مشاركة تجربة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان كجهة رائدة على مستوى المنطقة في مكافحة مرض السرطان وتقديم الرعاية الطبية الشاملة للمرضى بجودة عالية وأسعار معقولة.
 
يمثّل هذا المؤتمر مبادرة رفيعة المستوى تهدف إلى تحفيز روح الابتكار وتوفير السبل اللازمة له في مجال خدمات الرعاية الصحية حول العالم. وقد جمعت الفعالية الافتتاحية للمؤتمر نُخبة من المشاركين من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والأكاديميين والأطباء وممثلي المؤسسات غير الربحية، الذين ناقشوا أهم القضايا المُلحّة والتحديات التي يواجهها العالم اليوم في هذا المجال.