هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تتبرع بمليون دولار أمريكي للمؤسسة

24.08.2015

 
قام سعادة السفير بلال ربيع البدور، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن، بالنيابة عن هيئة الهلال الأحمر الإمارتي بتقديم أول دفعة من تبرعهم الكريم لمؤسسة الحسين للسرطان بقيمة 500 ألف دولار أمريكي. 
 
وجاء هذا التبرع بموجب مذكرة التفاهم التي وقعها الهلال الأحمر مع المؤسسة والتي تنص على التبرع بمبلغ وقدره مليون دولار أمريكي سيتم توجيهه إلى تقديم العلاج للمرضى السوريين والفلسطينيين الأقل حظاً من خلال صناديق الخير التابعة لمؤسسة الحسين للسرطان. وقد جاء هذا التبرع بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ورئيس هيئة الهلال الأحمر.
 
وأعرب سعادة السفير عن فخره لما توصل إليه مركز الحسين للسرطان من مكانة طبية مرموقة على مستوى المنطقة، وأبدى استعداده لدعم مرضى السرطان ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان. كما تم خلال الزيارة إطلاع سعادته على وضع رعاية مرضى السرطان في الأردن والمنطقة بما فيها خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز، كما تم استعراض جهود مؤسسة الحسين للسرطان في مكافحة مرض السرطان محلياً ودولياً.

ومن الجدير ذكره أن صناديق الخير التابعة لمؤسسة الحسين للسرطان توفر المساعدة المالية المحدودة لمرضى السرطان الأقل حظاً من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلف والطويل.