مركز الحسين للسرطان يحصل على اعتماد شهادة التميز (MAGNET) من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض ANCC

مركز الحسين للسرطان يحصل على اعتماد شهادة التميز (MAGNET) من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض ANCC
30.04.2019

 
عمان، 24 نيسان 2019
حقق مركز الحسين للسرطان إنجازاً جديدا بحصوله على اعتماد شهادة التميز (MAGNET) من خلال استيفائه لمتطلبات الحصول على هذه الشهادة من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض (ANCC). 

وصرح د. عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان بأن هذا الإنجاز هو دليل على استمرار مركز الحسين للسرطان في نهج درب التميز والمحافظة على الجودة. وبأنه سيصب الكثير من الخبرة والكفاءة في صناعة التاريخ الصحي في وطننا الحبيب. كما أوضح أن مركز الحسين للسرطان يعد أول مستشفى مختص بعلاج الأورام خارج الولايات المتحدة الأمريكية يحصل على عضوية اعتماد شهادة التميز (MAGNET). مشيراً إلى أن 8% فقط من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، و9 مؤسسات عالمية للرعاية الصحية قد حظيت بشرف الحصول على هذا الاعتراف.

وأوضح د. منصور بأن فريق من الخبراء العالميين، قاموا بمراجعة دقيقة وتقييم  التقرير الذي أعد حول أداء الكادر التمريضي والخدمات التي يوفرها لمرضى السرطان، في مركز الحسين للسرطان، إثر زيارة ميدانية قام بها مفوضون دوليون في شهر آذار المنصرم، حيث قاموا بالتجول في مرافق المركز على مدى ثلاثة أيام بهدف المراقبة والتقييم للتحقق من جاهزية المركز للحصول على شهادة (MAGNET).
 
من جهة أخرى أكدت د. ماجدة الرزية، مسؤولة التمريض في المركز بأن منح الاعتراف بعضوية اعتماد شهادة التّميّز (MAGNET)، يتم بعد التأكد من تطبيق معايير صارمة تحقق التفوق في خدمات التمريض. ويركز البرنامج على تطوير عدة أهداف أهمها الأهداف الثلاثة التالية: رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة، تحديد نقاط التميز في الخدمات التمريضية المقدمة للمريض، وأخيراً نشر نتائج أفضل الأبحاث في مجال الرعاية التمريضية، مشيرة، إلى أن المفوضين لم يخرجوا بملاحظة واحدة تنتقص أي مما تضمنته الوثائق المقدمة من أدلة، أثناء زيارتهم الميدانية للمركز، وبناء على مخرجات هذه الزيارة، قامت هيئة المفوضين بمراجعة كاملة لتقرير التقييم ثم قامت بالتصويت واتخاذ القرار لمنح مركز الحسين للسرطان عضوية اعتماد شهادة التميز (MAGNET) في 24 نيسان 2019. لتحقيقه واستيفائه الشروط المطلوبة.