مركز الحسين للسرطان يجدد توقيع اتفاقية شراكة مع مركز إم دي أندرسون

مركز الحسين للسرطان يجدد توقيع اتفاقية شراكة مع مركز إم دي أندرسون
14.06.2016

عمان، 5/6/2016- تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة مؤسسة الحسين للسرطان، قام مركز الحسين للسرطان بتجديد توقيع اتفاقية شراكة بين مركز الحسين للسرطان ومركز إم دي أندرسون للسرطان التابع لجامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وحضر حفل التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد، المستشار الخاص لجلالة القائد الأعلى، وسعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن السيدة أليس ويلز، ومعالي السيدة سهير العلي، عضو هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان.  

وتعد هذه الإتفاقية من أهم المراحل التي يقدم عليها مركز الحسين للسرطان الذي يرتبط من خلالها بإسم المركز والاردن بأهم مركز متخصص لعلاج مرض السرطان على مستوى العالم.
 
وفي هذه المناسبة، قالت سمو الأميرة غيداء: "لقد عملنا خلال الأعوام الخمسة الماضية مع مركز إم دي أندرسون في العديد من مجالات التعاون منها التدريب والتثقيف، والأنشطة العلمية، وتبادل الكوادر والبحوث المشتركة. واليوم جاء تجديد توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً للتعاون وتعزيزا للمنافع المتبادلة ليس فقط بين المؤسستين، ولكن على المستوى العالمي من خلال شبكة مركز إم دي أندرسون للسرطان التي تشمل ثلاثة وعشرين مؤسسة حول العالم".
 
وقد وقع الإتفاقية بالنيابة عن مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، مدير عام المركز والبروفيسور أوليفر بوغلر، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية عن مركز إم دي أندرسون للسرطان.  
 
وقال البروفيسور بوغلر: "يعتبر مركز الحسين للسرطان شريكاً قوياً في الكفاح ضد السرطان في الأردن وعبر منطقة الشرق الأوسط، ولدينا العديد من الفرص في كلا المركزين للتطوير الأكاديمي والعلمي الذي يصب في تحسين الرعاية المقدمة لمرضى السرطان".