مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ينظمان للسنة الثانية جلسة إستماع لقصص الناجين من مرض السرطان بعنوان "قصص الأمل والحياة"

مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ينظمان للسنة الثانية جلسة إستماع لقصص الناجين من مرض السرطان بعنوان "قصص الأمل والحياة"
01.04.2014


نظمت اليوم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، للسنة الثانية على التوالي،  جلسة إستماع لقصص الناجين من مرض السرطان بعنوان "قصص الأمل والحياة" بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان والدكتور عاصم منصور، المدير العام للمركز وعدد كبير من مرضى السرطان وعائلاتهم.

وقامت مجموعة من الناجين من مرض السرطان بالتحدث عن تجاربهم المختلفة التي واجهتهم خلال كفاحهم لمرض السرطان حيث تهدف الجلسة إلى رفع معنويات المرضى وعائلاتهم من خلال الإستماع إلى قصص نجاح من مرضى سرطان أو من أحد المقربين إليهم وكيف أثر عليهم مرض السرطان بطريقة أو بأخرى وأهم الأمور والخبرات التي تعلموها خلال مرضهم.  ولم تركز الجلسة على تفاصيل العلاج أو تفاصيل طبية، بل على التحديات اليومية التي تمس مريض السرطان والمقربين إليه.
 
وقاالت الأميرة غيداء طلال في هذه المناسبة: "هذه الجسلة هي من أهم النشاطات التي تنظمها المؤسسة والمركز، فهي تقدم للمرضى وأحبتهم أجوبة على العديد من الأسئلة التي تدور في أذهانهم حيث الكثير من الأشخاص يصيبهم الإحراج  من التحدث حول المشاعر والمخاوف والتجارب التي تصيبهم خلال فترة علاج مرض السرطان".