مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ينظمان جلسة حوارية بعنوان "حقك تعرف" مع مرضى مركز الحسين للسرطان

مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ينظمان جلسة حوارية بعنوان  "حقك تعرف" مع مرضى مركز الحسين للسرطان
17.01.2016

 
نظمت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان جلسة حوارية فريدة من نوعها بعنوان  "حقك تعرف" مؤخرا في مركز الحسين للسرطان. وقد شارك في الجلسة الدكتور فوزي عبد الرحمن رئيس برنامج زراعة نخاع العظم، والدكتور فلاح التميمي، رئيس برنامج الرعاية النفسية والاجتماعية، والدكتور منذر الحوارات، مساعد مدير عام المركز للشؤون الطبية ورئيس قسم الطوارئ، والدكتور إياد سلطان، رئيس قسم الأطفال، وعدد من أطباء المركز والمرضى الذين يتلقون العلاج في المركز وعائلاتهم.
 
وهدفت الجلسة إلى الإجابة عن استفسارات المرضى في المركز، حيث تناولت محاور مختلفة في مراحل علاج مرض السرطان تحاكي الأسئلة التي يتلقاها الأطباء عادةً حيث تحدث الدكتور فوزي عبدالرحمن عن برنامج زراعة  نخاع العظم في المركز وإنجازاته، والطرق المختلفة لعلاج مرض السرطان، أما الدكتور فلاح التميمي، فقد عرف الحضور على الخدمات غير الطبية التي يقدمها المركز للمرضى وعائلاتهم، من رعاية ودعم نفسي للتعامل مع التغيرات التي يواجهها المريض أثناء فترة علاجه.  
 
والدكتور منذر الحوارات ألقى الضوء على حقوق وواجبات المرضى وإجراءات السلامة الأولية التي على المريض اتباعها،  أما الدكتور إياد سلطان، فقد قام بالإعلان عن إنشاء عيادة الأسرة التي تم استحداثها في قسم الأطفال بالإضافة إلى الحديث عن سرطانات الأطفال وطرق علاجها.
 
ومن الجدير ذكره بأن المؤسسة والمركز سيقوما بتنظيم مثل هذه الجلسات بشكل دوري لما لها من تأثير إيجابي في رفع معنويات المرضى والإجابة عن استفساراتهم المختلفة.