مؤسسة الحسين للسرطان توقع مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية

مؤسسة الحسين للسرطان توقع مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية
05.02.2017

وقعت مؤسسة الحسين للسرطان مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية، لإنشـاء صندوق خيــر لتغطية تكاليف علاج المرضــى الأقـــل حظـــاً من مختلف الجنسيات في مركز الحسين للسرطان وذلك بقيمة مئتين وخمسين ألف دينار أردني (250,000 ألف).

ووقع المذكرة بالنيابة عن مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش، مديرها العام وعن قطر الخيرية السيد صالح بن غراب المري، مستشار الرئيس التنفيذي وذلك بحضور الدكتور حكمت عبد الرازق، نائب مدير عام مركز الحسين للسرطان.

وفي هذه المناسبة قالت السيدة نسرين قطامش: "أود أن أشكر قطر الخيرية على اهتمامهم بدعم قضية الكفاح ضد مرض السرطان ودعم المؤسسات الإنسانية العربية، فشراكتنا هذه سيكون لها دور كبير في إنقاذ حياة مرضى مركز الحسين للسرطان الذين لا توجد أية جهة تغطي تكاليف علاجهم". 

وقال السيد صالح المري مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية إن توقيع هذه الإتفاقية، التي تشمل معالجة المرضى العرب والسوريين، يأتي في إطار رؤية قطر الخيرية نحو التنمية المستدامة من خلال العمل مع المؤسسات الإنسانية التي تسعى لتوفير الحياة الكريمة وتمكين المرضى الأقل حظاً من الحصول على العناية الطبية وتوفير سبل العلاج لهم.

وأكد المري أن قطر الخيرية تحرص على العمل على إنشاء شراكات فاعلة مع المؤسسات المدنية والجمعيات الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية، خاصة في ظل الأعباء المترتبة على المجتمع الأردني جراء اللجوء السوري، وتعمل قطر الخرية في أكثر من صعيد منها العمل الإغاثي الغذائي والمعيشي. 

وأضاف المري أننا نعتز بالمستوى المتقدم الذي إطلعنا عليه في مركز الحسين للسرطان وتلك الإنجازات المتحققة في هذا المركز وما يبذله القائمون على مؤسسة ومركز الحسين للسرطان من خدمات للمرضى وخاصة الأطفال، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تجسد عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين القطري والأردني وما تحمله قطر الخيرية من روح أخوية وإنسانية.