صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال تشارك في قمة المعرفة 2015 في دبي

صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال تشارك في قمة المعرفة 2015 في دبي
17.01.2016

 
شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في قمة المعرفة 2015 والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتنظيم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وقد شارك في المؤتمر عدد من كبار الشخصيات العربية والعالمية من البارزين في إثراء الحراك المعرفي وصناع القرار ورواد الفكر. 
 
وجاءت مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال كمتحدثة رئيسية في "جلسة البحث العلمي والابتكار والتطوير"، وحرصاً منها على المساهمة بدور فاعل في حشد الجهود لدعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وقضية الكفاح ضد مرض السرطان في الأردن والوطن العربي. وتخلل المؤتمر مجموعة من الجلسات ومجموعات الحوار التي تجسد مسارات مهمة في مجال نقل المعرفة وتعزيز الابتكار.
 
وبهذه المناسبة أعربت سمو الأميرة غيداء طلال عن عميق شكرها لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على هذه الدعوة الكريمة، وقالت: "سررت بالمشاركة في جلسة حول البحث العلمي في خدمات الرعاية الطبية ضمن فعاليات قمة المعرفة، حيث أسعدتني مناقشة التقدم المُشرّف الذي حققه مركز الحسين للسرطان كنموذج ناجح في هذا المجال الذي من شأنه ضمان التطور المستمر للخدمات الشاملة التي يقدمها المركز، لمرضى السرطان من مختلف دول المنطقة. كما كانت قمة المعرفة غنية بالجلسات وحلقات النقاش الهامة التي أتاحت المجال لتبادل الأفكار بين خبراء في مجالات مختلفة، وسلّطت الضوء على احتياجات وطننا العربي لتمكين مجتمعاتنا من تبني مفاهيم الابتكار كثقافة وأساليب حياة."
 
ومن الجدير ذكره أن شعار مؤتمر المعرفة هو "الطريق إلى الابتكار" إذ يرتكز على عدة محاور رئيسة تشمل: التعليم وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي، وتوظيف الابتكار في مجال الإعلام وصناعة الأفلام؛ حيث استضاف المؤتمر نخبةً من الخبراء والمختصين في هذه المجالات لمناقشة أهمِّ تطوُّراتِها والتحديات التي تواجه مسيرة التنمية، وأساليب تأهيل المجتمعات العربية لتصبح قادرةً على نشر مفاهيم الإبداع والابتكار كأساليب حياة بين أفرادها.