صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال المعظمة ووفد من مركز الحسين للسرطان يزورون مجموعة مستشفيات ليدز

صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال المعظمة ووفد من مركز الحسين للسرطان يزورون مجموعة مستشفيات ليدز
01.10.2014

 
قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال المعظمة، رئيس هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان بزيارة مجموعة مستشفيات ليدز التعليمية في المملكة المتحدة برفقة وفد من مركز الحسين للسرطان. وقد جاءت هذه الزيارة التي أجريت خلال الأسبوع الماضي بعد مضي عام على توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الحسين للسرطان ومجموعة مستشفيات ليدز التعليمية. 
 
وتأتي هذه الشراكة الدولية تحت مظلة برنامج المملكة المتحدة العالمي للرعاية الصحية كمشروع مشترك بين وزارة الصحة البريطانية وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية، حيث تهدف إلى تبادل الخبرات الطبية وإجراء الدورات التدريبية والمؤتمرات، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة بحثية متنوعة.   
 
تضمنت زيارة مجموعة مستشفيات ليدز التعليمية التي استمرت لمدة يومين جولات في مختلف أقسام الأورام في مستشفى جامعة سانت جيمس، ومستشفى ليدز العام، حيث تم الاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات التي تم التوصل إليها في مجال علاج مرضى السرطان. وتواصلت سمو الأميرة غيداء طلال مع المرضى وفريق العمل هناك، كما شاركت سموّها في مؤتمر مباشر عبر الفيديو أقامه مجموعة من الأطباء للبحث في حالات مرضى يتلقون العلاج في كل من مستشفى ليدز ومركز الحسين للسرطان.  
 
وخلال الزيارة، أعربت سمو الأميرة غيداء طلال عن شكرها الجزيل لرئيس مجلس إدارة مستشفيات ليدز التعليمية الدكتورة ليندا بولارد على حسن الضيافة والالتزام الواضح بمكافحة مرض السرطان وقالت سموّها: "نؤمن بأن التدريب والتنمية البشرية من أساسيات استمرارية العمل الناجح، لذا فإننا نثمّن الفرصة القيّمة التي نحظى بها لاكتساب مهارات جديدة من الخبرات الموجودة في مستشفيات ليدز التعليمية."