سمو الأميرة غيداء طلال تلقي كلمة الافتتاح في مؤتمر التواصل عبر الأبحاث في بيروت

سمو الأميرة غيداء طلال تلقي كلمة الافتتاح في مؤتمر التواصل عبر الأبحاث في بيروت
10.04.2017

بيروت، 2017 ، ألقت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، كلمة الافتتاح في "مؤتمر التواصل عبر الأبحاث" الذي شارك فيه كل من مركز الحسين للسرطان، والمركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت، ومركز إم. د. أندرسون للسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشكرت سموها الدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت على استضافته هذا المؤتمر الدولي المميز وقالت سمو الأميرة غيداء : "أفتخر بشراكتنا مع المركز الطبي في الجامعة الأمريكية/ بيروت، ومركز إم. د. أندرسون للسرطان، والتي تؤكد على أهمية الشراكات الاستراتيجية في المنطقة وخارجها وأثرها في توحيد الجهود ضد مرض السرطان". كما دعت سموها الأميرة غيداء إلى إنشاء صندوق عربي للأبحاث الخاصة بالسرطان في الوطن العربي، وذلك من أجل الحصول على نتائج وعلاجات متخصصة تستهدف المريض العربي على وجه الخصوص.

يهدف المؤتمر إلى حث الباحثين في منطقة الشرق الأوسط على تقديم أبحاثهم غير المنشورة، وتحفيز البحث العلمي، وإعطاء ملخص حول الموجودات السريرية في المنطقة وفي المؤسستين المذكورتين بشكل خاص، وتبادل الخبرات والدراسات التي تدعم الكفاح ضد مرض السرطان.

وقد حضر المؤتمر الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، والدكتور حكمت عبد الرازق، نائب مدير عام مركز الحسين للسرطان.