سمو الأميرة غيداء طلال تطلق الحملة الإقليمية للتوعية حول سرطان الثدي 2016 "أنت الحياة... افحصي وطمنينا"

سمو الأميرة غيداء طلال تطلق الحملة الإقليمية للتوعية حول سرطان الثدي 2016 "أنت الحياة... افحصي وطمنينا"
13.10.2016

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة مؤسسة الحسين للسرطان، يطلق البرنامج الأردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الحملة الإقليمية الموحدة للتوعية حول سرطان الثدي لهذا العام تحت شعار "أنت الحياة... افحصي وطمنينا" في فندق الشيراتون- عمان.
 
وتهدف هذه الحملة الإقليمية الأولى من نوعها في الوطن العربي إلى توحيد الجهود والرسالة الموجهه إلى المرأة العربية لتشجيعها على وضع نفسها على سلم الأولوليات وإجراء فحوصات الكشف المبكر. وقد شارك في فعاليات هذه الحملة 5 دول عربية ممثلة في الجهات الاّتية:-
• البرنامج الأردني لسرطان الثدي في المملكة الأردنية الهاشمية
• البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية
• جامعة الدمام في المملكة العربية السعودية
• جمعية أصدقاء مرضى السرطان في الإمارات العربية المتحدة
• الجمعية القطرية للسرطان في دولة قطر
• برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان ومركز دنيا التخصصي لأورام النساء في دولة فلسطين

وخلال المؤتمر، أكدت سمو الأميرة غيداء طلال على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأشارت إلى أنه مهما كثرت مسؤوليات النساء، يبقى الاهتمام بالصحة في مقدمة الأولويات التي عليهن الاعتناء بها من خلال الالتزام بإجراء فحوصات الكشف المبكر عن السرطان بشكل دوري. كما أكدت على أهمية دور العائلة في تشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر، وذلك لأن هذه الفحوصات هي مصدر للاطمئنان لا للسيدة فحسب، إنما للأُسرة بأكملها.   
 
وشكرت سمو الأميرة غيداء طلال رعاة الحملة، الراعي الذهبي، "شركة أدوية الحكمة"، و"البنك الأردني الكويتي"، والراعي الفضي، "بنك الأردن دبي الإسلامي"، والراعي البرونزي، "شركة هوفمان لاروش"، والداعمون "شركة فايزر"، "وشركة استرا زنيكا".
 
وقد حضر  المؤتمر الصحفي الدكتور عاصم منصور، رئيس مجلس إدارة البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومدير عام مركز الحسين للسرطان بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة البرنامج.
من الجدير ذكره أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.