سمو الأميرة غيداء طلال تترأس وفد مؤسسة الحسين للسرطان في المنتدى العالمي للأمراض غير المعدية في الشارقة

سمو الأميرة غيداء طلال تترأس وفد مؤسسة الحسين للسرطان في المنتدى العالمي للأمراض غير المعدية في الشارقة
09.12.2015

 
شاركت مؤسسة الحسين للسرطان ممثلة بصاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، في المنتدى العالمي للأمراض غير المعدية في الشارقة والذي أقيم بالتعاون بين تحالف منظمات الأمراض غير المعدية، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الامارات، حاكم الشارقة وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان.
 
وقد جاءت مشاركة المؤسسة حرصاً منها على المساهمة بدور فاعل في حشد الجهود لدعم قضية الكفاح ضد مرض السرطان في الأردن والوطن العربي، حيث هدف المنتدى إلى حشد المزيد من الاهتمام والموارد لدعم الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الأمراض غير المعدية على الصعيد الإقليمي والعالمي، وتحديداً في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط. وقد شارك فيه عدداً من أهم المنظمات والهيئات والخبراء المعنيين بالأمراض غير المعدية.

وبهذه المناسبة أعربت سمو الأميرة غيداء طلال عن عميق شكرها لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وجمعية أصدقاء مرضى السرطان وتحالف منظمات الأمراض غير المعدية على هذه الدعوة، حيث شاركت سموها في جلسة حول أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الأمراض غير المعدية  والسرطان خصوصاً خلال الفترة المقبلة، والتحديات التي ستواجه المنطقة وكيفية التغلب عليها.
 
شهد المنتدى مناقشة أهم القضايا المتعلقة بالأمراض غير المعدية وسبل التصدي لها من خلال مجموعة جلسات تستعرض دراسات، ودراسات حالات لتجارب سابقة، إلى جانب إقامة ورش عمل حول طرق وسبل الحفاظ على الصحة، والوقاية من الأمراض غير المعدية.