حكومة المملكة العربية السعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية تتبرع بـ 400 ألف دولار أمريكي لصالح مؤسسة الحسين للسرطان

حكومة المملكة العربية السعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية تتبرع بـ 400 ألف دولار أمريكي لصالح مؤسسة الحسين للسرطان
02.12.2014

 
الرياض- وقع الصندوق السعودي للتنمية ومؤسسة الحسين للسرطان مذكرة تفاهم مؤخراً يقوم بموجبها الصندوق السعودي للتنمية بالرياض بتقديم منحة مقدارها 400 ألف دولار أمريكي (أربعمئة ألف دولار أمريكي) لعلاج عددٍ من مرضى السرطان من السوريين المتأثرين بالأزمة السورية.
 
وقد مثلت مؤسسة الحسين للسرطان صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، المدير العام للمؤسسة ومثل الصندوق السعودي للتنمية معالي المهندس/ يوسف بن ابراهيم البسام، نائب الرئيس والعضو المنتدب.
 
وتأتي المساهمة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية استمراراً لدعم اللاجئين السوريين واللاجئين في الدول المضيفة اللذين يعانون من ويلات الحرب وتعرضوا للأمراض من جراء ذلك وباتوا بحاجة ماسة إلى العلاج والرعاية الصحية اللازمة.
 
ومن الجدير ذكره أنه سيتم توجيه هذا التبرع لصندوق الخير السوري الخاص بمؤسسة الحسين للسرطان، والذي يوفر المساعدة المالية المحدودة لمرضى السرطان الأقل حظاً من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلف والطويل.
 
وبهذه المناسبة، أعربت سمو الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان عن بالغ شكرها لحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها السخي، وقالت: "أشكر وأقدر هذا الدعم والتبرع الكريم من حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة نيابة عن الكثير من مرضى السرطان السوريين وأُسرهم، ممن ستتاح لهم فرصة استكمال العلاج في مركز الحسين للسرطان بفضل هذا الدعم الكريم. كما إنني أؤمن بأن ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهد إنساني ليس إلا دليلاً ملموساً ومُلهماً على الفرق الإيجابي الذي يمكننا إحداثه في مسيرة الكفاح ضد مرض السرطان ودعم للمرضى الأقل حظاً."