توقيع اتفاقية بارزة لتعاون أكاديمي بين مركز الحسين للسرطان والجامعة الأردنية

توقيع اتفاقية بارزة لتعاون أكاديمي بين مركز الحسين للسرطان والجامعة الأردنية
31.03.2016

 
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، تم توقيع اتفاقية بارزة لتعاون أكاديمي بين الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان خلال حفل رسمي أقيم بهذه المناسبة.
 
وتتضمن الاتفاقية اعتماد مركز الحسين للسرطان كمستشفى تعليمي لكلية الطب في الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية مشتركة بين المؤسستين لإعداد الكوادر البشرية المدربة في مجال رعاية مرضى السرطان، والتي تمنح درجات علمية في مختلف التخصصات.
 
وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الأردنية، الدكتور إخليف الطراونة، رئيس الجامعة، وعن مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، مدير عام المركز.
 
وبهذه المناسبة، أشادت سمو الأميرة غيداء طلال بهذه الاتفاقية، مركزة على أهمية التعاون بين اثنتين من أهم المؤسسات التعليمية والطبية على مستوى المنطقة، لما فيه خير لطلبتنا ومرضانا. كما ركزت سموها على العلاقة التكاملية بين الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان في المجالات الأكاديمية والبحثية، لضمان الاستغلال الأمثل للكفاءات والموارد الغنية لدى الفريقين.
 
وبدوره ثمن الدكتور إخليف الطراونة هذه الاتفاقية معتبراً إياها خطوة مهمة على طريق تحقيق هدف طموح، يسعى لتعزيز التكامل بين الجامعة الأردنية، والمراكز الطبية المتميزة.