تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال افتتاح فعاليات "المؤتمر الدولي الأول للرعاية المعلوماتية لمرضى السرطان"

تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال افتتاح فعاليات "المؤتمر الدولي الأول للرعاية المعلوماتية لمرضى السرطان"
03.12.2018

 
عمّان-  19تشرين الثاني، 2018 – تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، افتتحت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للرعاية المعلوماتية لمرضى السرطان في العاصمة عمّان، الذي ينظمه مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع جامعة غرب إنجلترا، بريستول في المملكة المتحدة. وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور 150 مشاركاً من الباحثين والعاملين في القطاع الصحي من مختلف أنحاء العالم.

تخلّلت فعاليات افتتاح المؤتمر إطلاق أول برنامج ماجستير للرعاية المعلوماتية لمرض السرطان على المستوى الدولي، بالتعاون بين مركز الحسين للسرطان، وجامعة غرب انجلترا، والجامعة الأردنية، بهدف زيادة أعداد المؤهَّلين في هذا المجال. كما شهدت توقيع اتفاقية بين مركز الحسين للسرطان وجامعة غرب إنجلترا، هدفها إنشاء عدة مشاريع وبرامج لتوسيع نطاق العلم، والمعرفة في مجال الرعاية المعلوماتية لمرضى السرطان.

وحول ذلك قالت سمو الأميرة غيداء طلال: "إنّ التقاء أصحاب القرار في هذا المؤتمر، يدلّ على المستويات الهامة التي وصل إليها الأردن في مجال المعلوماتية والتقدم الطبي. كما أن إطلاق أول برنامج ماجستير للرعاية المعلوماتية لمرضى السرطان، يعكس إيماننا بضرورة بناء أفضل الكفاءات التي ستقود تنمية هذا القطاع الحيوي".

إلى جانب ذلك، سيوفر المؤتمر الأوراق البحثية في مجال المعلوماتية في رعاية مرضى السرطان في عدة مجالات، والتي ستنشر من خلال أضخم مكتبة إلكترونية خاصة بالمعلوماتية (IEEE Xplore).
 
- انتهى-